أخبار عربية و إقليميةعاجل

الأمن العراقي يرفع حظر التجوال في محافظة البصرة

أعلن الأمن العراقي مساء اليوم السبت رفع حظر التجوال عن محافظة البصرة والذي فرض منذ ظهر اليوم بعد تصاعد الأحداث منذ مساء أمس الجمعة.

وصرح مصدر أمني لقناة السومرية بأن حظر التجوال الذي فرض على البصرة منذ الساعة الرابعة من عصر اليوم سيتم رفعه الساعة الـ11 من مساء اليوم.

واجتمع البرلمان العراقي في جلسة طارئة اليوم السبت، لبحث الأزمة، ووجه رئيس الوزراء حيدر العبادي بضرورة حل مشكلات البصرة، وقال الفريق الركن جميل الشمري قائد عمليات البصرة اليوم السبت، وعين الفريق رشيد فليح بدلًا منه، كما أحال قادة القوات الأمنية المسئولة عن حماية المؤسسات العراقية والقنصلية الإيرانية في البصرة إلى التحقيق، لعدم أداء واجباتهم في توفير الحماية اللازمة.

وتشهد مناطق متفرقة من العراق منذ عدة أشهر تظاهرات ضد الحكومة وصلت إلى ذروتها خلال الأيام الأخيرة لا سيما في محافظة البصرة الغنية بالنفط التي تمر باحتجاجات جماهيرية غاضبة تطالب بتوفير الخدمات وفي مقدمتها الماء الصالح للشرب والكهرباء، ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى بين المتظاهرين.

وتم خلال الاحتجاجات إحراق مقار ومكاتب معظم الأحزاب والحركات السياسية، فضلا عن تكرار إحراق ديوان المحافظة، وكذلك دار استراحة ديوان المحافظة ومقر القنصلية الإيرانية في مدينة البصرة.

وعلى خلفية هذه التطورات فرضت القوات الأمنية في البصرة مرات عدة خلال الأيام الماضية حظرا شاملا على التجوال في عموم مناطق المحافظة في إطار ردها على أعمال الشغب والاضطرابات بالمنطقة.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى