أخبار عربية و إقليميةعاجل

الأمن اللبناني يعتقل مرشحا شيعيا منافسا لحزب الله في الانتخابات

اعتقل الأمن العام اللبناني، اليوم الخميس، الشيخ عباس الجوهري المرشح عن المقعد الشيعي والمنافس لحزب الله في دائرة بعلبك الهرمل.

وبحسب الموقع الإلكتروني لمحطة إل بي سي اللبنانية، فإن الجوهري وأثناء تقدمه للحصول على جواز سفر في الأمن العام، تبين أن بحقه مذكرة توقيف غيابية صادرة في 12 فبراير 2018 بجرم مخدرات.

وقال المكتب الإعلامي للشيخ الجوهري، في بيان له، إنه “منذ نحو 5 سنوات كان شقيق النائب الحالي حسين الموسوي استأجر شقة في تعلبايا ‏لمدة 8 أشهر وكان رئيس اللقاء العلمائي الشيخ عباس الجوهري يسكن المكان نفسه قبل السيد الموسوي”.

وأضاف البيان أنه “بعد خروج السيد من الشقة المؤجّرة، تمّ ضبط كمية من الكبتاجون فيها، وأحيل وقتها الموسوي إلى التحقيق وكذلك الشيخ عباس الجوهري. وتبين فيما بعد أنها لعبة خبيثة من حزب الله لإيقاع الشيخ عباس الجوهري والنيل منه بسبب معارضته قتال حزب الله في سوريا”.

وشدد البيان على أنه “اليوم وبعد أكثر من 5 سنوات وبعد مواقف الشيخ الجوهري الصارمة في إنماء منطقة بعلبك- الهرمل وبعد ترأسه لائحة المعارضة الشيعية، أوقف الشيخ تحت ذريعة الملف نفسه، وذلك بضغط من حزب الله لإخراج الشيخ الجوهري من السباق السياسي نحو البرلمان، كون الشيخ هو الشيعي الوحيد القادر على خرق لائحة حزب الله”.

زر الذهاب إلى الأعلى