رياضة محليةعاجل

الأهلي يبدأ غدا تجهيز لاعبيه لـ«موقعة الترجي الثانية»

يبدأ فريق الكرة الأول بالنادى الأهلى استعداداته غداً لمواجهة الترجى الثانية فى لقاء الإياب ضمن دور الثمانية من بطولة دورى أبطال أفريقيا، والمقررة يوم السبت المقبل على الملعب الأولمبى فى رادس، بعد خوض لقاء الذهاب فى الإسكندرية أمس بملعب برج العرب.

وطالب حسام البدرى، المدير الفنى، لاعبيه بأهمية غلق صفحة مباراة الأمس نهائياً، والتفكير فى مباراة العودة فى تونس.

وشدد المدير الفنى على لاعبيه، بنسيان نتيجة الأمس، والتركيز فى المباراة المقبلة، واعتبار أن المباراة ممتدة على شوطين، الأول فى مصر والثانى فى تونس، وضرورة تحقيق نتيجة إيجابية تساعد على عبور عقبة الترجى، والتأهل إلى الدور قبل النهائى وقطع خطوة فى طريق استعادة البطولة القارية التى تنتظرها الإدارة والجمهور بشغف كبير، للمشاركة فى مونديال الأندية، المقرر نهاية العام الحالى فى الإمارات.

الفريق راحة اليوم.. اختبار طبى لـ«جابر» و«باسم»

ومنح الجهاز الفنى لاعبيه راحة اليوم من التدريب قبل الاستعداد لمباراة الإياب، ووفقاً للجدول الموضوع داخل غرف الملابس، تجنباً لتعرض اللاعبين للإرهاق وتجنب الإصابات قبل موقعة الإياب، على أن يستأنف الفريق تدريباته الاثنين استعداداً للسفر إلى تونس الخميس المقبل.

فى نفس السياق، يخضع ميدو جابر، لاختبار طبى خلال الساعات الجارية، للاطمئنان على الإصابة التى يعانى منها فى منشأ العضلة الأمامية، لتحديد موعد عودته للتدريبات الجماعية، وإمكانية سفره مع الفريق لموقعة العودة فى تونس.

فى الوقت نفسه، يعانى باسم على من كدمة قوية فى القدم، حالت دون مشاركته فى التدريبات الأخيرة، وينتظر أن يخضع اللاعب لاختبار طبى لتحديد مدى الإصابة وموعد عودته هو الآخر للتدريبات الجماعية استعداداً للمشاركة فى المباريات المحلية.

«عبدالحفيظ» يسبق البعثة قبل لقاء الإياب.. والفريق التونسى يغادر الإسكندرية بعد المباراة مباشرة

فى سياق آخر، يستعد سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، للسفر إلى تونس خلال اليومين المقبلين، بصحبة سمير عدلى، المدير الإدارى بالنادى، للترتيب لاستقبال بعثة الفريق واختيار فنادق الإقامة وملاعب التدريب التى سيخوض الفريق عليها تدريباته قبل موقعة العودة.

كانت بعثة الترجى قد غادرت الإسكندرية بعد مباراة الأمس مباشرة استعداداً لمباراة العودة، خصوصاً أن الفريق كان قد حضر بطائرة خاصة إلى برج العرب استعداداً للمباراة، لتجنب الإرهاق فى التنقلات الداخلية.

قلق أهلاوى بسبب عدم التواصل مع المدافع السورى الجديد.. واستعجال بطاقة «ماهلامبى».. ورفض الضغوط لتخفيف عقوبة صالح جمعة

وعلى جانب آخر، تسود حالة من القلق داخل الجهاز الفنى للأهلى، بسبب تأخر وصول السورى عبدالله الشامى، مدافع الفريق الأول والذى تم التعاقد معه خلال الفترة الأخيرة لتدعيم خط دفاع الفريق لتعويض رحيل أحمد حجازى لفريق ويست بروميتش الإنجليزى، على سبيل الإعارة لمدة عام.

ويأتى قلق الجهاز الفنى بسبب تأخر حضور اللاعب حتى الآن، وعدم خوضه لأى تدريبات خلال الفترة الأخيرة، بجانب غموض التواصل معه بسبب انشغاله خلال الفترة الأخيرة، وكلف الجهاز الفنى التونسى أنيس الشعلالى بوضع برنامج بدنى خاص للاعب لتنفيذه عقب حضوره للقاهرة، لسرعة تجهيزه للمباريات.

فى الوقت الذى ينتظر الجهاز الفنى وصول البطاقة الدولية للجنوب أفريقى باكامانى ماهلامبى، المنضم حديثاً، حيث تعجل مسئولو النادى عن طريق اتحاد الكرة، وصول البطاقة الدولية للاعب لإمكانية مشاركته فى المباريات الرسمية، عقب انتهاء مباراتى الفريق أمام الترجى.

فى سياق آخر، رفض سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، محاولات البعض للعفو عن عقوبة صالح جمعة الأخيرة، والتى تم توقيعها عليه لغيابه عن تدريب المستبعدين عن مباراة طلائع الجيش، فى افتتاح مشوار الفريق فى الدورى، بسبب أدائه الامتحانات.

وأكد مدير الكرة لبعض المقربين منه أن «صالح» لم يُظلم، ولا تراجع على الإطلاق فى العقوبة المفروضة عليه، بسبب غيابه عن التدريب دون إذن، مؤكداً أنها لائحة، وتُفرض على الجميع دون أى استثناء، مشدداً على أنه لا حديث فى هذه الأمور، وعلى اللاعب الالتزام فى المرات المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى