رياضة محليةعاجل

الأهلي يتوج ببطولة السوبر بالفوز على الزمالك بثلاثية

انتهت مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك في السوبر المقام على ملعب هزاع بن زايد بالإمارات بفوز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليتوج بالسوبر المصري.

أحرز للزمالك عمر جابر في الدقيقة 26، بينما تعادل للأهلي عبد الله السعيد من ضربة جزاء في الدقيقة 48 من عمر الشوط وفي الدقيقة 53 أضاف عبد الله السعيد الثاني بضربة جزاء ويضيف مؤمن سليمان الهدف الثالث بالدقيقة 69 وفي الدقيقة 90 أضاف كهربا الهدف الثاني لفريق الزمالك.

في الشوط الأول تبادل لاعبو الأهلي والزمالك السيطرة على مجريات اللعب في الشوط الأول الذي جاء حماسيًا من الدرجة الأولى حيث شهد إهدار ركلة جزاء من محمود كهربا لاعب الزمالك بعد أن سجل عمر جابر الهدف الأول لفريقه.

في حين أهدر ايفونا لاعب الأهلي فرصتين محققتين تصدى لهما أحمد الشناوى حارس الزمالك وشهد الشوط الأول تألق عمر جابر لاعب الزمالك الذي انفرد بشريف إكرامى حارس الأهلي من نصف الملعب وسددها في جسد الأخير مهدرًا فرصة حقيقية للتهديف.
وحاول الأهلي العودة سريعا للمباراة بعد أن اهدر كهربا لاعب الزمالك ضربة الجزاء التي احتسهبا الحكم الاسبانى.

في الوقت الذي نشط فيه الثنائى عبد الله السعيد ووليد سليمان لاعب الأهلي في حين اختفى صبرى رحيل الظهير الايسر للأهلي طوال احداث الشوط الأول واكتفى أحمد فتحى لاعب الأهلي بأداء الواجبات الهجومية المطلوبة منه في الجبهة اليمنى.

وشهد الشوط الأول تغيير اضطرارى للزمالك بخروج على جبر مدافع الزمالك ونزول البوركينى محمد كوفى بدلًا منه بسبب اصابته.
الشوط الثاني.
في بداية الشوط الثاني البداية كانت حمراء بعرضية متقنة من صبري رحيل قابلها وليد سليمان بتمريرة رائعة إلى رمضان صبحي الذي حولها برأسه باتجاه شباك الزمالك لكن الكرة ذهبت بجوار القائم الأيسر للشناوي في الدقيقة 47.

وفي الدقيقة 50 بتمريرة رائعة من حسام غالي انفرد وليد سليمان بالشناوي لكن تدخل كوفي بعرقلة ليمنح الأهلي ركلة جزاء تصدى لتنفيذها اللاعب عبد الله السعيد في الدقيقة 53 ويسجل الثاني

وفي الدقيقة 58 احتسب الحكم ركلة حرة خطيرة للأهلي نفذها وليد سليمان عرضية من الجهة اليمنى لكن تدخل الشناوي وأبعدها لترتد على مرماه بتسديدة مرت بعيدة عن الشباك ليستمر تقدم النادي الأهلي بهدفين مقابل هدف بالدقيقة 60 من الشوط الثاني.

ويواصل الأهلي ضغطة على الزمالك وانطلق رمضان صبحي في الدقيقة 69 ليراوغ أحمد توفيق داخل منطقة الجزاء ويسدد لكن الشناوي أبعد الكرة ليتابعها مؤمن زكريا البديل برأسية متقنة إلى شباك الزمالك مسجلًا ثالث الأهداف الحمراء.

وحصل الزمالك على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء الأهلي في الدقيقة 72 تصدي لتنفيذها اللاعب باسم مرسي بتسديدة قوية لكنها ذهبت حيث يتمركز إكرامي ليمسكها بسهولة، ورد السعيد بقذيفة حمراء علت عارضة الزمالك في الدقيقة 75.

وفي الدقيقة 77 نشبت خناقة شديدة بين لاعبي ناديي الأهلي والزمالك، بسبب وقوف رمضان صبحبي لاعب الأهلي على الكرة، وهو التصرف الذي أغضب لاعبي الزمالك، واشتبكوا سويا، مما أدى لتوقف اللقاء، قبل أن يعود الحكم الإسباني لإستكمالها.

وتوقفت المباراة لأكثر من 7 دقائق، خاصة بعد نزول حازم إمام كابتن الزمالك للملعب، رغم عدم مشاركته في اللقاء.

وبعدها تستأنف المباراة لتنحسر المباراة بين الفريقين في وسط الملعب ولكن في الدقيقة 90 يضيف كهربا الهدف الثاني للزمالك ويستمر في ضغطة بعد الهدف إلا أن الأهلي حافظ على تقدمة لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين

زر الذهاب إلى الأعلى