رياضة محلية

الأهلي يدرس تقديم شكوى ضد اتحاد الكرة في الفيفا

علمت فيتو من مصدر خاص، عن قيام النادي الأهلي بدراسة شكوى ضد اتحاد الكرة المصري موجهة إلى الاتحاد الدولي “فيفا”، بعد رفض إعفاء اللاعبين الدوليين من معسكر المنتخب المقبل والذي سيلاقي إثيوبيا في تصفيات أمم أفريقيا وكان قد ضمن المنتخب التأهل وكذلك مباراة ودية أمام تونس.

ويستند الأهلي في شكواه مخالفة الاتحاد المصري لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم بعدم إخطار النادي الأهلي بضم لاعبين للمنتخب قبل 15 يوما من اليوم الأول للأجندة الدولية كما تنص المادة الثالثة فقرة 2 من الملحق رقم “1” من لوائح أوضاع وانتقال اللاعبين الدوليين.

جدير بالذكر، أن الملحق رقم 1 من لوائح أوضاع وانتقال اللاعبين الدولية يلزم جميع الإتحادات الدولية ولا يفرق بين نادي عضو في نفس الإتحاد ونادي عضو في إتحاد آخر، لا يوجد ما يسمى لاعب محترف خارج الدولة ولاعب محترف داخلها، ولا يحق للاتحاد العضو تغيير لوائحه والانحراف عن هذا الملحق الملزم للاتحادات والأندية.

و من المقرر أن يستند الأهلي في شكواه إلى أنه كان مساندا للمنتخب في محافله الدولية آخرها تواجد لاعبي المارد الأحمر رفقة المنتخب في بطولة كأس الأمم الماضية أثناء تواجد بعثة الأهلي في كأس العالم للأندية.

وكانت إدارة النادي الأهلي طلبت من مجلس اتحاد الكرة إعفاء اللاعبين الدوليين من معسكر المنتخب بعد ضمان مصر التأهل إلى كأس الأمم المقبلة وقوبل الطلب بالرفض من قبل اتحاد الكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى