رياضة محليةعاجل

الأهلي يواصل مطاردة بيراميدز والزمالك بالفوز على حرس الحدود

حقق النادي الأهلي الفوز على منافسه حرس الحدود بهدف دون رد بالمباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة باستاد السلام في إطار الجولة الحادية والعشرين من عمر الدوري الممتاز.

وسجل هدف المباراة الوحيد حمدي فتحي بالدقيقة الثالثة بالوقت بدل الضائع بعد عرضية رائعة من الدولي التونسي علي معلول.

بدأت المباراة بتسديدة صاروخية من مهاجم حرس الحدود مصطفى جمال، تجاه مرمى الأهلي تصدى لها محمد الشناوي.

وسيطر الأهلي على وسط الملعب ولكن دون خطورة على مرمى فريق الحدود، في أول 10 دقائق، وسط تراجع من لاعبي الأخير.

وكانت أول خطورة للأهلي في الدقيقة 13 عن طريق الأنجولي جيرالدو مستقبلًا عرضية من رمضان صبحي ليسددها، ولكن تصدى لها حارس فريق الحرس.

وواصل لاعبو الأهلي تمريرات سلبية في وسط الملعب؛ بحثًا عن أي ثغرة دفاعية بين لاعبي حرس الحدود الذين امتازوا بالتمركز الدفاعي المتميز.

وفي الدقيقة 19، استطاع فريق حرس الحدود تسجيل الهدف الأول عن طريق إمام عاشور، إلا أن الحكم محمد معروف فاجأ اللاعبين بإلغاء الهدف بقرار من الحكم الخامس.

وكثف الأهلي هجماته على دفاع فريق حرس الحدود وذلك بحثُا عن هدف الأول الا ان دفاعات الفريق العسكري اتسمت بالتنظيم والتصدي للهجمات الحمراء.

وتوقفت المباراة بالدقيقة 32 وذلك عقب سقوط نجم حرس الحدود إمام عاشور ودخول الطاقم الطبي لأرض الملعب لإسعافه.

وطالب لاعبو النادي الأهلي بالحصول على ركلة جزاء وذلك بعد عرضية من الدولي التونسي علي معلول بعد اصطدام الكرة في يد مدافع حرس الحدود، ولكن الحكم رفض احتسابها وطالب باستكمال اللعب.

وهدد حرس الحدود مرمى الأهلي من جديد عن طريق أمام عاشور بالدقيقة 37 بتسديدة صاروخية استقبلها من رأسية إيدو موسيس، لكن التسديدة ارتطمت بشباك محمد الشناوي من الخارج.

واحتسب الحكم ثلاث دقائق وقت بدل ضائع شهدت سيطرة الأهلي على ملعب المباراة نجح فيها الأهلي من تسجيل الهدف الأول عن طريق حمدي فتحي بالدقيقة الثالثة بالوقت بدل ضائع.

بدأ النادي الأهلي الشوط الثاني بتبديل بدخول كريم نيدفيد بدلًا من حسام عاشور، وسيطرة على الكرة بحثًا عن الهدف الثاني في المباراة.

ورفض الحكم محمد معروف احتساب ركلة جزاء لصالح الأهلي بعد ارتباك كبير داخل منطقة الجزاء ولمس الكرة ليد أحد مدافعي حرس الحدود، وذلك بعد رأسية قوية من حمدي فتحي تصدى لها حارس الحدود أحمد السعدني وترتد لمدافعي فريقه بمنطقة الجزاء بالدقيقة 52.

واصل الأهلي سيطرته على وسط الملعب وسط تألق من جانب الأنجولي جيرالدو والذي كان مصدر خطورة على الجهة اليمنى للنادي الأهلي.

وبالدقيقة 60، كان حرس الحدود قريبا من تهديد مرمى الأهلي بعد عرضية لاعبه محمد طارق، إلا أن دفاع الأهلي استطاع استخلاص الكرة من منطقة الخطورة.

وسيطر فريق حرس الحدود على فعاليات المباراة منذ الدقيقة 64 وذلك بحثًا عن تسجيل هدف التعادل في مرمى الأهلي.

واستقر مارتن لاسارتي،المدير الفني للنادي الأهلي على الدفع بالمهاجم صلاح محسن،بدلًا من النيجيري جونيور أجايي، بينما أدخل طارق العشري ابراهيما كونيه بدلًا من أحمد الشناوي، وأحمد الشيخ بدلًا من إمام عاشور بالدقيقة 69.

وكاد النادي الأهلي تسجيل الهدف الثاني عن طريق عرضية من جانب علي معلول داخل منطقة الجزاء بالدقيقة 77، إلا أن دفاع حرس الحدود تمكن من إخراجها من مناطق الخطورة.

وقرر الجهاز الفني للنادي الأهلي إجراء التبديل الثالث بالدقيقة 81 بإخراج الأنجلولي جيرالدو كوستا ودخول حسين الشحات.

ومنح الحكم محمد معروف حمدي فتحي،نجم الأهلي بطاقة صفراء بالدقيقة 84 وذلك بعد تدخل قوي على نجم حرس الحدود.

وكاد فريق حرس الحدود قريب من تسجيل هدف التعادل بالدقيقة 87 وذلك بعدما انقذ سعد سمير الكرة من على مرمى الفريق الاحمر بعد خروج خاطئ من الحارس محمد الشناوي.

واصل محمد الشناوي أخطاءه بالدقيقة 90 من عمر المباراة وذلك خطأه في اخراج كرة عرضية من حرس الحدود ولولا دفاع الأهلي لكان سجل حرس الحدود هدف التعادل.

وانحصر اللعب في منطقة جزاء الاهلى باخر دقائق المباراة وذلك في ضغط كبير من جانب حرس الحدود لتسجيل هدف التعادل في مرمى الأهلي.

وبهذا الفوز يصل النادي الأهلي الي النقطة 39 بالمركز الثالث بالدوري الممتاز،ويفصله عن المركز الثاني ثلاث نقاط فقط،ويأتي بيراميدز بالمركز الثاني برصيد 42 نقطة،والزمالك بالمركز الأول برصيد 49 نقطة.

وحددت المادة المادة “110”من الدستور، عدم جواز إسقاط عضوية أحد إلا إذا فقد الثقة والاعتبار، أو فقد أحد شروط العضوية، التي انتخب على أساسها، أو أخل بواجباته، ويجب أن يصدر قرار إسقاط العضوية من مجلس النواب بأغلبية ثلثي أعضائه.

وطالب رئيس البرلمان الدكتور علي عبد العال لجنة الشئون الدستورية و التشريعة بالبرلمان بالإنتهاء من تقارير إسقاط العضوية نتيجة صدور أحكام قضائية.

وقال عبد العال خلال كلمته فى الجلسة العامة للبرلمان أن إسقاط العضوية بناء على الحكم القضائي له حجية ، مضيفا أن إسقاط العضوية بسبب الأحكام القضائية لا يتطلب التصويت نداء بالاسم.

ومن المقرر أن يعاود مجلس النواب، انعقاده ، يوم 17 فبراير الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى