السياسة والشارع المصريعاجل

الإخوان يطلبون تصريحًا بالتظاهر لإفساد زيارة السيسى لبريطانيا

تستعد الجالية المصرية فى بريطانيا، لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال زيارته للعاصمة البريطانية لندن خلال الفترة من 4 إلى 6 نوفمبر الجارى.

وكانت الجالية المصرية قد حصلت على تصريح لتنظيم تظاهرة ترحيبًا بزيارة الرئيس السيسى يوم الخميس المقبل، أمام مقر مجلس الوزراء البريطانى، وأن هناك عدة اجتماعات تمهيدية لمناقشة الاستعداد لتلك الزيارة وخطط التحرك على كل الأصعدة من أجل الترحيب الجماهيرى وإنجاح الزيارة.

كما سيتم وضع ملصقات لصور الرئيس السيسى على عدد من الأتوبيسات وحمل الأعلام المصرية، كما تقدم عدد من جماعة الإخوان المحظورة بطلب للحصول على تصريح لتنظيم مظاهرة فى نفس التوقيت كمحاولة لإفساد ترحيب الجالية المصرية لزيارة الرئيس السيسى لبريطانيا .

وأكد أحد قيادات الجالية المصرية ببريطانيا، تقدم الجالية بطلب لرئيس البرلمان البريطانى لمنع الإخوان من الإساءة إلى الشعب المصرى فى وسائل الإعلام .

ويبدأ الرئيس السيسى زيارته الرسمية إلى العاصمة البريطانية لندن غدًا الأربعاء، فى ظل تأكيد الجانب البريطانى حرصه على إتمام الزيارة بنجاح وأن تشهد نقلة نوعية فى العلاقات بين البلدين على المستويات الاقتصادية والتجارية والسياسية. ومن المقرر أن يلتقى “السيسي” خلال الزيارة مع رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية فى جميع المجالات والتطورات فى سوريا وليبيا والعراق واليمن فضلاً عن التنسيق فى مجال مكافحة الإرهاب. وتشمل الزيارة التركيز على الشقين السياسى والاقتصادى وسيتم خلالها استعراض التطورات التى شهدها الاقتصاد المصرى والخطة الإستراتيجية لتنمية الاقتصاد وجذب مزيد من الاستثمارات والترويج للفرص المصرية خاصة فى مجال الخدمات اللوجستية ومشروعات المشاركة بين القطاعين العام والخاص ومشروع تنمية محور قناة السويس والطاقة والبنية التحتية.

كما تشمل أجندة الزيارة الاقتصادية إجراء العديد من اللقاءات مع ممثلى عدد من الشركات البريطانية العاملة فى مصر لزيادة ضخ استثماراتها وزيادة حجم التعاون المشترك كما سيتم عقد عدد من اللقاءات مع ممثلى عدد من كبريات الشركات البريطانية والشركات متعددة الجنسيات وصناديق الأسهم الخاصة والتى تعتزم الحكومة المصرية جذب استثماراتها خاصة فى مجال البترول والغاز الطبيعى.

زر الذهاب إلى الأعلى