السياسة والشارع المصريعاجل

الإسكان: افتتاح أول طرق المشروع القومى المنفذ من الوزارة الشهر المقبل

كشف اللواء محمد ناصر رئيس الجهاز المركزى للتعمير، التابع لوزارة الإسكان، أنه سيتم افتتاح أولى طرق المشروع القومى للطرق المنفذ من خلال وزارة الإسكان الشهر المقبل، مشيرًا إلى أن طريق بنى مزار البيوطى يعد أول طريق تنتهى من تنفيذه وزارة الإسكان ضمن المشروع القومى للطرق.

وأضاف اللواء محمد ناصر أنه تم البدء فى التشغيل التجريبى للطريق الأسبوع قبل الماضى، لافتا إلى أن تكلفة الطريق وصلت لنحو 700 مليون جنيه، ويبلغ طوله نحو 220 كيلو مترا، مشيرا إلى أن الرئيس السيسى سيفتتح عددا من الطرق الشهر المقبل فى مقدمتها طريق بنى مزار البيوطى.

وفى سياق متصل، أكد رئيس الجهاز المركزى للتعمير، أن نسبة تنفيذ طريق ديروط الفرافرة وصلت لـ60%، موضحا أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من طريق أسيوط الفرافرة ديسمبر المقبل.

وأكد اللواء محمد ناصر، أن نسبة تنفيذ طريق أسيوط الفرافرة وصلت لـ60% وذلك من إجمالى 310 كيلو مترات، مشيرا إلى أنه من المقرر الانتهاء من الطريق فى شهر يونيو المقبل.

وفيما يتعلق بالطريق الثالث محور 30 يونيو المسار التبادلى الإسماعيلية – بورسعيد، أكد أن نسبة التنفيذ وصلت لنحو 35%، مشيرا إلى أن طول الطريق يصل لـ105 كيلومترات، وتصل تكلفته لـ1.8 مليار جنيه.

زر الذهاب إلى الأعلى