حوادث

الإعدام لـ13 متهما في 3 قضايا بسوهاج

جريمة

الإعدام لـ13 متهما في 3 قضايا بسوهاج

صورة تعبيرية لمتهم ينتظر حكماً بالإعدام

قضت محكمة جنايات سوهاج، اليوم الثلاثاء، وبإجماع الأراء بإعدام 13 متهما شنقا، في 3 قضايا متفرقة بمركز طما.

القضية الأولى بدائرة مركز طما، حيث قضت المحكمة بإعدام 8 متهمين شنقا، حيث تلقى مدير أمن سوهاج بلاغا من مأمور مركز طما، بقيام مجهولين يستقلون دراجة بخارية بإطلاق أعيرة من أسلحة نارية كانت بحوزتهم، تجاه سيارة مكتب بريد طما الرئيسى، ووجود متوفي ومصابين.

تبين من الفحص أنه أثناء قيادة "أشرف عز"، 30 سنة، سائق بهيئة البريد، السيارة رقم 2684 هـ ب أ، تابعة لمكتب بريد طما الرئيسي، وبصحبته "شهدى ز"، 40 سنة، موظف بهيئة البريد، ورقيب شرطة "محمد ع"، 35 سنة، من قوة المركز، متجهين لمكتب بريد الإغانة لتوصيل مبالغ مالية وطوابع بريدية قام المتهمون باعتراض طريق السيارة، وإطلاق أعيرة نارية باتجاهها، لسرقة المبالغ المالية، ما نتج عنه وفاة قائدها وإصابة مرافقيه ونقلهما لمستشفى أسيوط الجامعي، ولاذوا بالفرار، وتم إحالة القضية لمحكمة الجنايات التي أصدرت حكمها السابق.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد رفاعي عبد الحافظ، وعضوية المستشارين أسامة ميشائيل شيحة، ومحمد حسن، وبأمانة سر عبد المنصف إبراهيم، وعاطف رمسيس.

أما القضية الثانية بدائرة مركز طما، حيث قضت محكمة جنايات سوهاج، بإعدام المتهمين "سامي ص"، "نصار ع"، "مدحت ع" وجمال. ع"، لاتهامهم بقتل المجني عليهما "فوزي ع"، مزارع، وابنه منتصر، كما شرعوا في قتل "عبد الحليم ح"، وأتلفوا الدراجة البخارية الخاصة بالمجني عليه الأول، بسبب خلافات ثأرية بين الطرفين بدائرة مركز طما.

تعود أحداث القضية إلى عام 2015 بدائرة مركز طما، عندما تلقى رئيس المباحث بلاغا بمقتل المجني عليهما وإصابة الثالث، إثر إطلاق النار عليهم، ونقلهما إلى المستشفى جثتين هامدتين، فيما نُقِلَ المصاب إلى المستشفى لتلقى العلاج.

وكشفت التحريات أن المتهمين وراء ارتكاب الواقعة بسبب خصومات ثأرية بين الطرفين، إذ أطلقوا النيران على المجني عليهم من أسلحة آلية كانت بحوزتهم أثناء استقلالهم الجرار الزراعي، ما أسفر عن مقتل الأول والثاني في الحال، وإصابة المجني عليه الثالث بإصابات متفرقة بالجسد.

وتمكن رجال المباحث من القبض على المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وأحيلوا إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها السابق.

أما القضية الثالثة بدائرة مركز طما، حيث قضت محكمة جنايات سوهاج، بإعدام المتهم "وائل م" شنقا، لاتهامه بقتل زوجته المجني عليها "حنان ح" لشكه في سلوكها.

تعود أحداث القضية لعام 2016 عندما تلقى مأمور مركز طما، بلاغا من المتهم مفاده تضرره من وفاة زوجته "حنان ح"، وذلك أثناء قيامها بإلقاء القمامة من أعلى سطح منزله وفوجئ بصراخها وسقوطها على الأرض داخل قطعة أرض مهجورة بجوار المنزل.

تم تشكيل فريق بحث بإشراف العميد خالد الشاذلي، مدير ادارة البحث الجنائى بمديرية أمن سوهاج، وتوصلت التحريات السرية إلى عدم صحة أقوال الزوج، وأن وراء ارتكاب الواقعة زوج المجني عليها، وذلك لشكه في سلوكها واعتقاده أنها ترتبط بعلاقة آثمة مع أحد الاشخاص، فقام المتهم بحملها وألقاها من أعلى سطح، وتم إحالة القضية إلى محكمة الجنايات، والتي أصدرت حكمها السابق.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى