أخبار عالمية

الإعلام الأمريكي يبرز حديث السيسي لـ«أسوشيتد برس»

اهتمت معظم الصحف ووسائل الإعلام الأمريكية اليوم الأحد، بالحديث الذي أدلى به الرئيس عبد الفتاح السيسي لوكالة الأنباء الأمريكية “أسوشيتدبرس ” والذي تناول فيه العديد من القضايا التي تهم مصر ومنطقة الشرق الأوسط.

وسلطت صحيفة ” واشنطن بوست ” وشبكة ” فوكس نيوز ” الضوء على تأكيد الرئيس ضرورة تعاون دول الشرق الأوسط لمواجهة الإرهاب الذي تشن مصر حربا ضارية ضده، في الوقت الذي تنزلق فيه بعض الدول الأخرى نحو “دائرة من الفشل”.

وأشارت صحيفة ” يو إس نيوز آند وورلد ريبوت ” إلى ما قاله السيسي عن ضرورة عدم تقسيم سوريا، وأن انهيار سوريا سيعني سقوط ما لديها من أسلحة ومعدات في أيدي المتطرفين والإرهابيين.

وذكر موقع شبكة ” إيه بي سي ” الإلكتروني أن حل القضية الفلسطينية يمكن أن يغير وجه المنطقة، مشيرا إلى شعوره بالتفاؤل إزاء وجود “فرصة كبيرة” لحل القضية الفلسطينية.

من ناحية أخرى أشار موقع ” ذا ديلي تايمز ” إلى ما ذكره الرئيس عن دور مصر في منطقة الشرق الأوسط والجهود التي بذلتها مصر لإقامة مشروع قناة السويس الجديدة كما نوه إلى ما ذكره الرئيس عن العلاقات المصرية الأمريكية والتي وصفها “بالإستراتيجية والمستقرة”.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى