أخبار عربية و إقليميةعاجل

الإمارات ترد على تصريحات أمير قطر في منتدى الدوحة حول الأزمة الخليجية

شنّ أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشئون الخارجية، هجوما حادا على أمير قطر؛ بعد تصريحاته عن المقاطعة العربية خلال منتدى الدوحة.

وكتب “قرقاش”، سلسلة تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قائلا: “أمير قطر في منتدى الدوحة يرفض التدخل في شؤونه الداخلية ويتمسك عبر سياسات بلاده بالتدخل في الشؤون الداخلية لجيرانه ودول المنطقة، ازدواجية تحمل بصمات الأمير السابق، والمختصر اننا في ظل هيمنته لن نرى تغيرا جوهريا يتيح للقيادة الشابة إدارة الأمور بواقعية”.

وأضاف: “من الواضح أن النظام القطري يدرك ان مواطنيه يرون في انقطاعهم عن المحيط الخليجي أزمة وجودية كبرى ووضع غير طبيعي، ومن هنا تأتي محاولات الدوحة اليائسة لصلح “حب الخشوم” دون معالجة الأسباب الحقيقية للخلاف”.

وتابع: “ولعلنا لا نضيف جديدا حين نشير إلى أن المحاولات المستميتة لتوسل الحلول عبر العواصم الغربية لم تنجح ولم تكن في حد ذاتها سياسة مقنعة، ومع هذا تستمر الدوحة تحت الحماية التركية والايرانية في العمل ضمن نفس النسق اليائس”.

واختتم: “وفي مسلسل الأخطاء القطرية الذي عمّق أزمتها الاستهداف الخبيث ضد السعودية مؤخرا والدور المحرض على الرياض مع تركيا وفي الدوائر الغربية والمنظمات الدولية، فالجهود التي تبذل خلف الأبواب الموصدة تتسرب أخبارها بأسرع مما تتوقع الدوحة”.

زر الذهاب إلى الأعلى