أخبار عربية و إقليمية

الإمارات: ننتقد ترويج قطر للمقاطعة تحت مسمى الحصار

انتقد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، الترويج القطري لتفسير المقاطعة تحت مسمى الحصار، مبينا إنها إجراءات سيادية من الدول المقاطعة رداً على تصرفات الدوحة في دعم التطرف والحركات الإرهابية.

وقال قرقاش – عبر تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أورتها قناة “سكاي نيوز” أمس الأحد- إن تفسير الحصار لا يتسق مع موانئ مفتوحة ومطار مفتوح وأسطول طائرات كبير، معتبراً أن محاولة الدوحة إلصاق صفة الحصار على المقاطعة تظهر عقلية التهرب من أساس الأزمة وتحويلها تجاه تفاصيل أخرى.

وأشار قرقاش إلى أن “إعادة تعريف مفردات الحصار وحقوق الإنسان، لا يغطي على قوائم الإرهاب وضرورة تفسيره لها والدعم الذي وفره للتطرف والفوضى”.

وقال إن غضب الأشقاء وإجراءاتهم السيادية جاءت بعد صبر طويل على التآمر الذي طالهم والضرر الذي لحق بهم، إن كانت المظلومية موقفا فهي من حقهم وليس من حق قطر، مبيناً أن الحل الجوهري للمشكلة يكمن عبر تغيير التوجه والتعامل الطبيعي مع المحيط ووقف دعم التطرف والإرهاب.

وأكد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أن الدول المقاطعة لقطر لا تزال تعول على الحكمة والرأي الرزين، وأن الكلمة المخلصة ستجد طريقها نحو الدوحة.

زر الذهاب إلى الأعلى