السياسة والشارع المصري

«الإندبندنت» تزعم: عمال الفنادق وراء زرع القنبلة في أمتعة الروس

 

واصلت صحيفة “الإنبدندنت” البريطانية التحريض ضد مصر، وزعمت أن الشرطة المصرية تدرس نظرية أن موظفي الفندق ربما وضعوا قنبلة في أمتعة السياح الذين كانوا على متن الطائرة الروسية “إيرباص 321” التي راح ضحيتها 224 شخصا.

ويأتي ذلك بعدما شنت الصحف البريطانية حملة ضد مصر استغلت فيها حادث سقوط الطائرة الروسية واعتمدت على الشائعات في تفسير ملابسات الحادث، مما ادى إلى إصدار الحكومة البريطانية قرار بحظر السفر إلى شرم الشيخ.

وأشارت صحيفة “الاندبندت” إلى إجراء السلطات المصرية تحقيقات مع موظفي الفندق للكشف إن كان لديهم أي صله بأعمال متطرفة.

وزعمت الصحيفة وجود بعض تقارير استخباراتيه تشير إلى زرع قنبلة على متن الطائرة الروسية التابعة لشركة تروجين، وأكد وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند أن الهجوم الإرهابي أكثر الأسباب المحتملة لوقوع الكارثة، وقالت:”يعتقد المحققون البريطانيون أن القنبلة وضعت من قبل عمال المطار ولكن تحول الشك إلى أن القنبلة وضعت من قبل عمال الفنادق لذلك يجري فحص أمتعة السياح”.

وأضافت الصحيفة أن زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو أسامة المصري نشر رسالة يعلن فيها أن التنظيم مسئول عن انفجار الطائرة الروسية انتقاما من التدخل الروسي في سوريا ويتزامن إعلان أبو أسامة مع ذكري مرور عام لإعلان الجماعة الإرهابية في سيناء ولائها لتنظيم داعش.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى