أخبار عالمية

«الإندبندنت»: قطر ستتحول إلى اليمن إذا استمرت المقاطعة

«الإندبندنت»: قطر ستتحول إلى اليمن إذا استمرت المقاطعة

"قطر ستتحول إلى حالة دولة اليمن فى ظل مقاطعة الدول العربية لها".. هكذا علقت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، فى تقريرها، مشيرة إلى الوضع الحالي الذي يمر به اليمن من انتشار المجاعات وتفشى الأمراض.

وقالت الصحيفة البريطانية، إن حصار قطر وإصرار الأخيرة على عدم الانصياع للمطالب العربية يفاقم الأزمة، وسيؤدى إلى عواقب وخيمة للأسر والطلاب والمسنين والمرضى، مثلما الحال في اليمن، الذي زادت الحرب الدائرة فيه من معاناته وأصبح يواجه حاليا خطر انتشار الأمراض والمجاعات بسبب نقص الغذاء وسوء الخدمات.

وأضافت أن قطر كانت تؤمن دائما بالحوار والدبلوماسية للخروج من الأزمات، لذلك لا يمكن للمجتمع العالمي أن يظل بمنأى عن آلام ومعاناة الناس، لقد آن الأوان لإثبات حكمة التنوع والمشاركة البناءة والدبلوماسية في أوقات الشدائد.

وكانت الدول الأربع المقاطعة، قد أعلنت تمسكها بالمطالب التى تم تقديمها إلى الجانب القطرى كشرط لاستئناف العلاقات مع الدوحة.

من جهته، قال وزير الدولة للشئون الخارجية الإماراتية، أنور قرقاش، "نريد حلا جذريا لتلك الأزمة"، بينما أعلنت الرئاسة التركية أن الرئيس رجب طيب أردوغان سيبدأ جولة فى الخليج 23 يوليو الحالى، سيزور خلالها الكويت وقطر والسعودية لبحث الأزمة.

زر الذهاب إلى الأعلى