أخبار عالمية

البابا فرنسيس يدعو اطراف النزاع فى سوريا إلى احترام وقف اطلاق النار

 

دعا البابا فرنسيس الأحد جميع أطراف النزاع فى سوريا إلى احترام وقف اطلاق النار، معربا عن “ألمه العميق” حيال المعارك التى لم تتوقف وخصوصا فى حلب.

وقال البابا أمام ألاف الاشخاص الذين احتشدوا فى ساحة القديس بطرس، “ادعو جميع الاطراف المشاركة فى النزاع إلى احترام وقف اطلاق النار والى تعزيز الحوار الجارى، باعتباره الطريق الوحيد نحو السلام”.

وأعرب البابا فرنسيس ايضا عن “ألمه العميق” حيال “دوامة العنف الذى ما زال يزيد من تأزيم الوضع الانسانى الميؤوس منه حتى الآن فى البلاد وخصوصا فى حلب”.

وفى اعقاب عمليات القصف الليلية للنظام والمتمردين سادت هدنة هشة صباح الاحد فى حلب (شمال)، لكن سكانها لازموا منازلهم خوفا من استئناف اعمال العنف، كما ذكر مراسل وكالة فرانس برس.

وقد فر عشرات السكان من القطاعات التى يسيطر عليها المتمردون من جراء الغارات الجوية الكثيفة والدامية التى يشنها النظام على المدينة الثانية فى سوريا والتى تحولت ابرز ساحة قتال لحرب اهلية دخلت عامها السادس.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى