اقتصاد وأعمال

البترول: تقليل الاستيراد بنسبة 20% بعد وصول الإنتاج إلى مليون برميل

أكد مصدر بالهيئة العامة للبترول، أنه في حالة وصول الإنتاج المحلي اليومي من الزيت الخام إلى مليون برميل في نهاية العام المقبل سيسهم ذلك في تخفيف فاتورة الاستيراد للمنتجات البترولية بنسبة 20%.

يذكر أن وزارة البترول تخطط لإضافة 50 ألف برميل على الإنتاج المحلي والذي يبلغ حاليا نحو 630 ألف برميل وذلك بنهاية العام الجارى ليرتفع إلى 680 ألف برميل.

وأضاف المصدر في تصريح خاص لـ”فيتو” أن هناك مؤشرات إيجابية تؤكد على الوصول إلى معدلات إنتاج غير مسبوقة في الزيت الخام خلال العام المقبل ومنها طرح اتفاقيات بحث وتنقيب في الصحراء الغربية والتي تحتوي على كنوز وفيرة من الزيت الخام حيث تم طرح أكثر من 5 اتفاقيات موزعة على كبرى الشركات العالمية ومنها شل وأباتشي حيث ستسهم هذه الاتفاقيات في زيادة الإنتاج اليومي للزيت بنسبة 35%.

يشار إلى أن هيئة البترول ضخت استثمارات جديدة خلال العام المالي ٢٠١٦/ ٢٠١٧ بنحو 5 مليارات دولار من الشركاء الأجانب في مجالات البحث والاستكشاف وتنمية الحقول.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى