أخبار عربية و إقليميةعاجلكورونا

البحرين توافق على استخدام لقاح “سينوفارم” الصيني

وافقت الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية في البحرين اليوم الأحد على تسجيل لقاح “سينوفارم” الصيني رسميا ضمن جهود التصدي لفيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

وبحسب وكالة أنباء البحرين، فإن هذه الخطوة ستتيح استخدام اللقاح بشكل كامل للجميع، حيث أظهرت نتائج المرحلة الثالثة من التجارب السريرية فعالية اللقاح بنسبة 86% ضد الإصابة بجائحة كورونا.

يشار إلى أن التجارب السريرية للقاح سينوفارم، أجريت على 3 آلاف متطوع بمصر خلال الشهرين الماضين، أما في الإمارات فقد ضمت التجربة 31 ألف متطوع.

وفي نفس السياق، استقبلت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة الدفعة الأولى من لقاح “سينوفارم” الصيني ضد فيروس كورونا بمطار القاهرة الدولي، قادما من دولة الإمارات، حيث تقدر الشحنة بـ50 ألف جرعة.

بدورها، جددت الصين في بيان للخارجية، التزامها بالمساهمة في التوزيع العالمي للقاحات وتعزيز استدامة اللقاحات والقدرة على تحمل تكاليفها في البلدان النامية.

وأشاد خبراء بفعالية لقاح «سينوفارم» ضد كورونا.

وبحسب شبكة «سي إن إن» الأمريكية، قال بيان أرسلته وزارة الخارجية الصينية إن نتائج التجارب السريرية في دولة الإمارات العربية المتحدة للقاح سينوفارم، تثبت بشكل كامل سلامة وفعالية اللقاح الصيني.

وذكرت الصين أن الباحثين ومطوري لقاح سينوفارم لديها “يتبعون بدقة المعايير الدولية والقوانين واللوائح ذات الصلة لتنفيذ التعاون الدولي”.

زر الذهاب إلى الأعلى