محافظات

البحر الأحمر تستعد لرأس السنة..وتوقعات بارتفاع نسبة الإشغال لـ70%

تستعد منتجعات وفنادق محافظة البحر الأحمر، لاستقبال أعياد رأس السنة بتقديم فقرات مختلفة للسياح الحريصين على قضاء ليلة رأس السنة على شواطئ البحر الأحمر وكذلك تجميل الفنادق والشوارع المحيطة بها بألوان الكريسماس وبابا نويل وشجرة الميلاد.

بدأت أغلب فنادق مدينة الغردقة بالاستعداد لأعياد رأس السنة والكريسماس بإضاءة واجهات الفنادق بإشكال الكريسماس وبابا نويل وشجرة الميلاد والإعداد لفقرات فنية تناسب اعياد رأس السنة.

ومن ناحية الأشغال السياحى خلال اعياد الكريسماس أكد أحمد مصطفى مدير هيئة تنشيط السياحة بالبحر الأحمر، أن نسبة الاشغال العام فى تلك الأيام وصلت 35%، مؤكدا أن ذلك الايام معروفة التى تسبق اعياد راس السنة بانخفاض معدلات الاشغالات وأن من المؤكد أن تزيد النسبة إلى الضعف خلال اعياد رأس السنة.

وأضاف مصطفى فى تصريحات له أن هناك جنسيات حريصة على قضاء احتفالات اعياد راس السنة على شواطئ البحر الأحمر، متوقعا نسبة اشغال تصل إلى 70% خلال أعياد راس السنة.

ومن جانبه قال بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحين بالبحر الأحمر، أن هناك تقديرات وتوقعات بارتفاع نسبة الاشغال إلى اعلى من 65 % خلال أعياد راس السنة وخاصة بمدينة الغردقة مؤكدا على أن هناك جنسيات حريصة على قضاء اعياد راس السنة بالغردقة.

وأضاف أبو طالب فى تصريح له  أن الألمان والاكران والتشيك والمجر والانجليز أهم الجنسيات الواردة وأكثرها خلال أعياد رأس السنة مؤكدا أن لا شك أن الروس كانت أكبر الجنسيات وأكثرها حرصا على قضاء رأس السنة بمصر، يليها الاكرانى ثم الالمانى والتشيكى والبولندى والاتجليزيى.

 

زر الذهاب إلى الأعلى