السياسة والشارع المصريعاجل

البرلمان يتقدم بطلبات إحاطة ضد مخالفات «57357»

قال النائب محمود عطية، إنه و3 نواب بلجنة الصحة تقدموا بطلبات إحاطة للتحقيق في مخالفات مستشفى 57357، وهم النائب أحمد البرديس ومحمد فؤاد وعبدالحميد كمال، لافتًا إلى أن هذه الطلبات موجهة لمجلس الوزراء ووزارة التضامن الاجتماعي وهناك جلسة للجنة الصحة لمناقشة هذه الطلبات يوم الثلاثاء في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً.
وأوضح أنه يريد التحقق من صحة المستندات والأدلة التي وصلت له عن وجود مخالفات في 57357، داعيًا الأجهزة الرقابية للتحقق من صحتها من عدمه.
وتابع أنه تقدم بطلب إحاطة من أجل إظهار الحقيقة، لاسيما وأنه سمع من بعض المصادر الخاصة به أن التبرعات في 57357 لا تنفق بالكامل أو بصيغة غير سليمة لذلك قرر التحقيق في الأمر، معقبًا: “هعمل كل ما اوتيت من قوة من أجل التحقق في الأمر
واذا كانوا القائمين على الأمر بما يرضي الله سنقدم لهم الشكر أما إذا كان الأمر مخالف فيجب التحقيق في الأمر والمحاسبة..الشعب المصري عايز يعرف الحقيقة ولا نسعى لتشويه صورة أحد ونتمنى لهذا الصرح البقاء”.
من جانبه قال النائب محمد عبدالله زين، عضو مجلس النواب، إن مستشفى 57357 تعد طوق النجاة لكثير من الأطفال من مرضى السرطان لذا كان لابد من وقفة لمعرفة كيف تدار أموال التبرعات، وهل الأموال تدار بشكل صحيح أم هناك إهدار؟.
وتابع خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “90 دقيقة”، المذاع على قناة “المحور”، أنه عندما يكون هناك حملة إعلانية لـ57357 بقيمة 136 مليون جنيه فهذا أمر مستغرب، متسائلًا: لحساب من يتم إنفاق هذه الأموال على الإعلانات؟.
وأضاف: أن هذه الأموال التي تنفق على الإعلانات يمكنها علاج العديد من الأطفال المصابين بالسرطان بدلًا من إهدارها بهذه الطريقة، معقبًا: “الأمر محتاج سؤال وجواب من خلال لجنة فنية تخرج لتكشف الوضع على الطبيعة ومن الممكن خلال هذا الأسبوع وجود لجنة تقصي حقائق برلمانية للتحقيق في أوجه الإنفاق الخاصة بتبرعات 57357”.

زر الذهاب إلى الأعلى