البرلمان المصريالسياسة والشارع المصريعاجل

البرلمان يوافق نهائيا على قانون «القيمة المضافة»

وافق مجلس النواب بشكل نهائى على قانون «الضريبة على القيمة المضافة» في جلسته المنعقدة اليوم الإثنين.

 

من جانبه، قال الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إنه تم الاستقرار على الموافقة على القانون، لافتا إلى إن المادة الخاصة بوجود حوافز للمولين الملتزمين بالفواتير، سيكون له مردود إيجابي في تحفيز وتشجيع الممولين على الالتزام بالفواتير.

 

جاء ذلك خلال مناقشة المادة الأخيرة من مشروع قانون «القيمة المضافة»، والتي تنص على تقرير نظام حوافز لتشجيع التعامل بالفواتير الضريبية، على أن يتضمن هذا النظام المجالات والشروط والقواعد اللازمة لتنفيذه، وذلك بما لا يجاوز 1% من الضريبة المحصلة سنويا وتحدد اللائحة التنفيذية القواعد المنظمة لذلك”.

 

وتم تعديلها باشتراط موافقة رئيس مجلس الوزراء، بناءً على العرض المقدم من الوزير المختص، ليصبح نص المادة 74: ” يجوز للوزير بعد موافقة رئيس مجلس الوزراء تقرير نظام حوافز لتشجيع التعامل بالفواتير الضريبية على أن يتضمن هذا النظام المجالات والشروط والقواعد اللازمة لتنفيذه وذلك بما لا يجاوز 1% من الضريبة المحصلة سنويا وتحدد اللائحة التنفيذية القواعد المنظمة لذلك”.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى