أخبار عربية و إقليمية

«البنتاغون»: قواتنا في اليمن مجموعة صغيرة هدفها تبادل المعلومات

«البنتاغون»: قواتنا في اليمن مجموعة صغيرة هدفها تبادل المعلومات

A A مجموعة محدودة من القوات الأميركية موجودة في اليمن لتبادل المعلومات – أرشيف («الشرق الأوسط») كشف آدم ستمب، وهو متحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) لـ«الشرق الأوسط» عن وجود "مجموعة محدودة من القوات الأميركية موجودة في اليمن لتبادل المعلومات مع شركاء قادرين"، وذلك في إطار إجابته عن أسئلة حول مكافحة الإرهاب في اليمن.
وأكد المتحدث بالقول إن القوات الأميركية "تدعم الشركاء الإقليميين بالعمليات الجارية في اليمن ضد تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، لتقويض قدرة الجماعة على تنسيق العمليات الإرهابية الخارجية واستخدام الأراضي اليمنية مكانا آمنا للتآمر الإرهابي".
وأضاف ستمب "إن دعم الولايات المتحدة للشعب اليمني يساعد على تعزيز الاستقرار في المنطقة، والقضاء على تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، فضلا عن تأثير تنظيم "داعش"؛ وهو ما سيؤدي إلى تدهور كبير في النشاط الإرهابي بالمنطقة، مما يهيئ الظروف لتحقيق جهود الاستقرار في اليمن".
ولفت المتحدث إلى شن القوات الأميركية منذ 28 فبراير (شباط) الماضي، أكثر من 80 ضربة ضد مقاتلي تنظيم القاعدة والبنية التحتية ومواقع القتال والمعدات المتعلقة بالتنظيم، مؤكدا على أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب "أذن للقيادة المركزية الأميركية بإجراء عمليات مكافحة الإرهاب في اليمن". اليمن أميركا صراع اليمن

زر الذهاب إلى الأعلى