اقتصاد وأعمال

البنوك تستعد لإجازة عيد الأضحى بتغذية ماكينات الصراف الآلي يوميًا

تستعد البنوك لإجازة عيد الاضحي المبارك بوضع خطة لتغذية ماكينات الصراف الآلي على مدار 24 ساعة، لضمان تقديم خدمة السحب والإيداع لعملائها .

وقرر البنك المركزي منح البنوك عطلة رسمية خلال الفترة من 19 يوليو حتى 24 يوليو الجاري بمناسبة عيد الأضحى المبارك وعيد ثورة 23 يوليو.

وقال البنك المركزي المصري: إن البنوك سوف تستأنف عملها ابتداءً من يوم الأحد الموافق 25 يوليو 2021 عقب انتهاء العطلات الرسمية.

وتقوم البنوك العاملة في مصر بتغذية ماكينات الصراف الآلي مرة أو مرتين على مدار اليوم حسب مستوى الإقبال من العملاء على عمليات السحب، حيث تتباين عمليات السحب من منطقة إلى أخرى حسب الكثافة السكانية بكل منطقة.

جدير بالذكر أن البنوك رصدت في الفترة الأخيرة إقبالا واسعا على ماكينات الصراف الآلي بالتزامن مع صرف مرتبات شهر يوليو 2021 وهو ما أدى إلى الزحام الكبير على ماكينات الصراف الآلي المنتشرة في محافظات مصر .

وفي سياق متصل، أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بأن تكون الفترة من يوم الاثنين الموافق 19 يوليو الجاري حتى يوم السبت الموافق 24 يوليو الجاري، إجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، مع استمرار أعمال الامتحانات وفقا للمواعيد المقررة من قبل السلطة المختصة، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك وعيد ثورة 23 يوليو.

وقالت مصادر مصرفية مسؤولة: إن البنوك المصرية تستعد للعطلات الرسمية بتغذية ماكينات الصراف الآلي بشكل دوري.

زر الذهاب إلى الأعلى