اقتصاد وأعمال

البورصة تخسر 5.3 مليار جنيه بسبب “مبيعات الأجانب”

شهدت مؤشرات البورصة تراجعا حادا، اليوم، وخسر رأس المال السوقي للأسهم المقيدة نحو 5.3 مليار جنيه بختام التعاملات، تزامنا مع انتهاء اليوم الثاني من المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية.

وتراجع مؤشر البورصة الرئيسي “إيجي إكس 30” بنسبة 2.03%، فيما تراجع مؤشر “إيجي إكس 50” بنسبة 1.8%، بينما تراجع مؤشر “إيجي إكس 20” بنسبة 2.2%، وخسر مؤشر “إيجي إكس 70” بنسبة 1.8%، وتراجع مؤشر “إيجي إكس 100” الأوسع نطاقا بنسبة 1.4%.

وتراجع رأس المال من 423.9 مليار جنيه في بداية تعاملات جلسة اليوم، إلى مستوى 418.6 مليار جنيه في نهاية الجلسة، ومالت تعاملات الأجانب إلى حركة البيع، بينما اتجهت تعاملات المصريين والعرب نحو الشراء.

فيما أرجع عيسى فتحي، نائب رئيس شعبة الأوراق المالية باتحاد الغرف التجارية، التراجع الحاد في التعاملات إلى موجة البيع التي شهدتها السوق، خصوصا من جانب المؤسسات.

وأشار إلى أن سهم البنك التجاري الدولي كان من أكثر الأسهم المتراجعة بنسبة 6.4%، فضلا عن نحو 10 أسهم شهدت تراجعا بأكثر من 5%، ما دفع إدارة البورصة لوقف التعاملات لنصف ساعة على تلك الأسهم.

واستبعد فتحي أن تكون هناك أي أبعاد سياسية وراء الخسائر، لافتا إلى أن جلسة اليوم شهدت مجريات غير متوقعة خاصة في ظل الأرباح التي حققتها جلسات أمس، متوقعا استمرار الخسائر في ظل استمرار حركة البيع من الأجانب والمؤسسات.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى