أخبار عالميةعاجل

البيت الأبيض : الرئيس لا يتابع جلسة مجلس النواب

اجراءات عزل ترامب، أمام لجنة المخابرات بمجلس النواب الأمريكى، شهدت تطورا جديدا فى سياق للتحقيق في مساءلة عزل ترامب، أكد المتحدث باسم البيت الأبيض هوجان جيدلي عن الرئيس دونالد ترامب: “إنه لا يراقب – إنه يعمل”.

وأضاف المتحدث باسم البيت الأبيض أن ترامب في الواقع في المكتب البيضاوي ، وهو لا يتابع أجهزة تلفزيون، ومن المقرر أن يستقبل الرئيس الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في وقت لاحق اليوم، ومن المحتمل أن يواجه أسئلة من الصحفيين حول الشهادة اليوم.

وفي الوقت نفسه ، يتم تشغيل أجهزة التلفزيون في جميع أنحاء West Wing ، بما في ذلك في مكاتب مساعدي الاتصالات الذين يعتبرون أنهم يستجيبون لأحداث اليوم.

ويقوم المشرفون بإعداد قاعة مجلس الوزراء لتناول مأدبة غداء فيما يتعلق بزيارة أردوغان.

واستدعى الديمقراطيون الذين يقودون مجلس النواب ثلاثة دبلوماسيين أمريكيين، عبروا كلهم خلال إفادات في جلسات مغلقة عن قلقهم من تعاملات ترامب مع أوكرانيا، لتقديم تفاصيل أكثر عن تلك المخاوف تحت تغطية إعلامية واسعة النطاق.

وقد تمهد جلسات هذا الأسبوع الطريق لأن يوافق مجلس النواب على توجيه اتهامات رسمية لترامب. وقد يؤدي هذا لمحاكمة في مجلس الشيوخ بشأن ما إذا كان ينبغي إدانة ترامب في هذه التهم وعزله من منصبه. ولم يبد الجمهوريون الذين يسيطرون على مجلس الشيوخ أي تأييد يذكر لعزل ترامب.

زر الذهاب إلى الأعلى