السياسة والشارع المصريعاجل

البيطريين وشعبة الأدوية تتحركان لمواجهة قرار الصحة بخصوص شركات التول

عقدت نقابة البيطريين بالتعاون مع شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، اجتماعا طارئا، حيث تم استعراض القرار الصادر من قبل الإدارة المركزية لشئون الصيدلة يوم 12 يوليو الماضى، والخاص باستخراج كروت الشركات المصنعة لدى الغير وبدأ التنفيذ الفعلى لهذا القرار فى الاول من اغسطس.

وأكدت نقابة البيطريين أنه تم اتخاذ عدة إجراءات لمواجهة هذا القرار غير القانونى وغير الدستورى منها سرعة تحديد ميعاد مع رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلة و تقدمت الشعبة العامة للأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية بطلب لتعليق القرار وتشكيل لجنة مشتركة من نقابة الأطباء البيطريين والشعبة العامة للأدوية من جهة والإدارة المركزية لشئون الصيدلة من جهة اخرى حتى لا تتوقف مصالح الشركات العاملة.

وتم الاتفاق على أن ارسال مقترح بالتعديلات المقترحة للعرض على اللجنة الفنية ووزيرة الصحة مع دراسة تعليق القرار أو تعديل الشروط الواردة فيه، علما بأنه تم التقدم بمقترح التعديلات إلى الإدارة المركزية لشئون الصيدلة ولم يتم التحرك من الإدارة المركزية لشئون الصيدلة للعرض على اللجنة الفنية.

وأكدت لجنة الأدوية بالنقابة العامة للأطباء البيطريين، أنه تم عمل لقاء اليوم الاثنين مع الشركات المصنعة لدى الغير لاستعراض ما تم عمله من تحركات مع الإدارة المركزية لشئون الصيدلة ، وبدء التحرك القانونى من اليوم ، والاعلامى لتوصيل صوت الشركات المصنعة لدى الغير والتى تعد كيانات اقتصادية صغيرة ومتوسطة وتمثل قطاعا كبيرا من الشباب الجاد لمنع احتكار صناعة الدواء.

وأشارت النقابة الى أنه سيتم تشكيل لجان مشتركة من نقابة الأطباء البيطريين والشعبة العامة للأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية للقاء وزيرة الصحة ورئيس الوزراء وممثلى لجنة الصحة بمجلس النواب، وإرسال استغاثة إلى رئيس الجمهورية.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى