أخبار عالمية

التايمز: ولي العهد السعودي الجديد في موضع اختبار أمام الغرب

التايمز: ولي العهد السعودي الجديد في موضع اختبار أمام الغرب

قالت صحيفة "التايمز" البريطانية، في تقرير لها اليوم الأربعاء، إن ولي العهد السعودي الجديد، محمد بن سلمان، يواجه اختبارًا صعبًا لكسب رضا القادة الغربيين، مشيرة إلى موقفه من إحداث إصلاحات في ملف حقوق الإنسان.

وأشارت الصحيفة، إلى إعجاب قادة غربيين بما يظهره ولي العهد السعودي الطموح من عزم على إجراء إصلاحات اجتماعية واقتصادية، لكن في الوقت نفسه يظل موقفه من اتخاذ خطوات إصلاحية في ملف حقوق الإنسان وعلى رأسها إلغاء عقوبة الإعدام محل شك.

وأضافت التايمز، أن مطالبات المنظمات الحقوقية بإلغاء أحكام الإعدام بحق 14 مواطنًا شيعيًا نظموا مظاهرات في المملكة، تضع ولي العهد السعودي في مواجهة حقيقية أمام القادة الغربيين.

وذكرت المملكة العربية السعودية، أن المتظاهرين كانوا مدعومين بإيران وشملت مظاهراتهم عناصر مسلحين، وشملت التهم الموجهة ضد 14 رجلاً؛ أعمال الشغب والسرقة والسطو المسلح والخروج المسلح ضد الحاكم.

واختمت الصحيفة، بالقول «إن المملكة العربية السعودية، في الآونة الأخيرة، نفّذت أكبر عملية إعدام جماعي»، مشيرة إلى أنه بعد وصول الملك سلمان للحكم، وعندما كان محمد بن سلمان، نائبًا لولي العهد، تم إعدام 47 رجلاً في يوم واحد من العام الماضي، رمًيا بالرصاص أو قطعًا للرأس، مشيرة إلى أن هذه الإعدامات الجماعية تتنافى مع الحديث عن أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، يقود بلاده لمنعطف آخر.

زر الذهاب إلى الأعلى