حوادثعاجل

التحقيقات: مستريحة حلوان نصبت على 3 ضباط في شركة توظيف أموال

التحقيقات: مستريحة حلوان نصبت على 3 ضباط في شركة توظيف أموال

كشفت التحقيقات الأولية التي تجريها مباحث الأموال العامة بالقاهرة، عن تعرض 3 ضباط بجهات أمنية للاستيلاء على أموالهم من قبل «موظفة بالبنك المركزي» المعروفة إعلاميا بـ “مستريحة حلوان” بحجة توظيفهم مقابل نسبة شهرية.

وأضاف التحقيقات أن 15 شخصا آخرين تقدموا ببلاغات إلى مباحث الأموال العامة، من ضحاياها سيتم ضمها إلى التحقيقات التي تجريها النيابة العامة بحلوان مع المتهمة، وبلغ إجمالى المبالغ المستولى عليها حتى الآن 13.5 مليون جنيه.

كان محمد سلمان، وكيل نيابة حلوان، أمر بحبس موظفة بالبنك المركزي 4 أيام على ذمة التحقيق لاتهامها بالنصب على المواطنين، بحجة توظيف الأموال.

وكانت معلومات وردت إلى اللواء أيمن لقية مدير مباحث الأموال العامة، تفيد إنشاء موظفة بالبنك المركزي، شركة للنصب على الموطنين بعد إيهامهم بتوظيف أموالهم في أعمال تجارية مربحة، مقابل ربح شهرى.

وبتكثيف التحريات تبين أن المتهمة، استطاعت إيهام العديد من المواطنين بقدرتها على استثمار أموالهم من أجل إدارة ربح شهري لهم مع الاحتفاظ بأموالهم ثابتة كما هي، وذلك من خلال استغلال وظيفتها في البنك المركزي لتسهيل عمليات استثمار الأموال في مشروعات ضخمة لشركات كبرى، وأوضحت التحريات أن المتهمة استطاعت جمع مبالغ مالية كثيفة من أهالي حلوان.

عقب تقنين الإجراءات تمكنت ضباط الإدارة من مداهمة منزل المتهمة، والقبض عليها، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

زر الذهاب إلى الأعلى