السياسة والشارع المصريعاجل

التعليم العالي: ارتفاع تصنيف الجامعات المصرية دوليا

استعرض الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، جهود تطوير التعليم الجامعي وما قبل الجامعي ومنظومة البحث العلمي، مؤكدا اهتمام الدولة بالعلم والعلماء.

كما استعرض جهود الدولة في خدمة التعليم، فضلا عن مسيرة التنمية للدولة المصرية في مختلف المجالات.

وأكد وزير التعليم العالي أنه تم الانتهاء من 27 مشروعا قوميا في التعليم العالي والبحث العلمي، واستعرض حاجات سوق العمل في ضوء التغيرات العالمية.

وقال عبد الغفار: “أعدت وزارة التعليم العالي دراسة عن احتياجات سوق العمل”، كما عرض وزير التعليم العالي التصنيف الدولي للجامعات المصرية.

وأكد وزير التعليم العالي الارتفاع الملموس في تصنيف الجامعات المصرية على المستوى الدولي، وقال إن الدولة عملت على إنشاء جامعات أهلية ودولية جديدة.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، بمركز المنارة الدولي بالتجمع الخامس، احتفال مصر بعيد العلم.

ويكرم الرئيس السيسي عددا من العلماء الحاصلين على جوائز الدولة المختلفة من أساتذة الجامعات والمراكز البحثية والذين ساهموا بالأبحاث التي قاموا بها في خدمة المجتمع وأهداف التنمية في مصر.

ويحضر الحفل الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وقداسة البابا تواضروس بابا الكنيسة المرقسية، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، فضلا عن عدد من الوزراء وكبار المسئولين والعلماء ورؤساء الجامعات والمعاهد البحثية والشخصيات العامة وشباب الباحثين والمتفوقين.

زر الذهاب إلى الأعلى