السياسة والشارع المصريعاجل

التعليم: زيادة ميزانية بناء المدارس من العام المقبل لحل مشكلة الكثافة

قال الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بالتعليم، وأن الموازنة المخصصة لبناء المدارس وصيانتها ستتضاعف في العام المقبل؛ حتى تتمكن الوزارة من سد احتياجات المناطق المحرومة في القرى والنجوع والوديان والمناطق العشوائية من المدارس.

وأضاف الوزير، فى بيان وخلال لقائه بالمهندس صادق السويدى، رئيس مجلس إدارة شركة السويدي إلكتريك، والمهندس ماجد السويدي نائب رئيس مجلس الإدارة ، أن الوزارة ستقيم ورش عمل نهاية الشهر الحالي تدعو فيها كافة المهتمين بالاستثمار في التعليم لعرض خطة الوزارة في إنشاء مدارس إضافية للتغلب على مشكلة الكثافة وذلك بالتعاون مع المستثمرين.

جدير بالذكر أن شركة السويدي تطورت مدرستين ابتدائيتين حكوميتين بالمناطق العشوائية بالقاهرة والجيزة تطويرًا كاملاً، كما قامت الشركة بتحديث البنية التحتية الخاصة بمدرسة محمد فريد الابتدائية للبنات بالدويقة وتم تزويد الفصول بأثاث وسبورات ووسائل تعليمية مناسبة، هذا بالإضافة إلى توفير 80 جهاز كمبيوتر والتعاقد مع هيئة التدريس بالمدرسة بعد موافقة مديرية التربية والتعليم بالقاهرة.

حضر اللقاء الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، والمهندس يسري عبد الله مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية، وراندا حلاوة مدير عام المشاركة المجتمعية.

زر الذهاب إلى الأعلى