السياسة والشارع المصريعاجل

التموين تتعاقد على 101 ألف طن زيت خام لتعزيز المخزون الإستراتيجي

قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية بالتعاقد على كمية 101 ألف طن زيت خام منها:

80 ألف طن زيت صويا خام مستورد.
21 ألف طن زيت صويا خام إنتاج محلي بالجنيه.

يأتي ذلك لتعزيز لرصيد الإستراتيجي للبلاد من الزيت التمويني حتى ٦ أشهر.
يأتي ذلك في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية بتوفير مخزون إستراتيجي من السلع الغذائية الأساسية المختلفة بما لا يقل عن ٦ أشهر، بالرغم من التقلبات السعرية المرتفعة للمواد الغذائية على مستوى العالم في الوقت الحالي.

وتقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية بضخ يوميًّا كميات كبيرة من السلع بالمجمعات الاستهلاكية تصل إلى ‏50% عن المعتاد وبتخفيضات تصل إلى 30%.

وأكد وزير التموين ‏زيادة عدد معارض رمضان بالمحافظات والتي تطرح السلع الرمضانية ‏والسلع الأخرى التي يحتاجها البيت المصري بتخفيضات تصل إلى 30%.

وأوضح وزير التموين إن الإتاحة في السلع هي الضمانة الأولى لخفض ‏الأسعار.

ووجه وزير التموين مديري المديريات بضرورة تخصيص عضو مسؤول من كل مديرية لمتابعة ‏المعارض الرمضانية وضخ السلع بها وكذلك توفير السلع التي يحتاجها المواطنين.‏

وأعلنت وزارة التموين طرق ووسائل للإبلاغ عن أي مخالفات أو تجاوزات أو غلاء أسعار منها:
رقم بوابة الشكاوي الحكومية رقم «16528».

الخط الساخن لوزارة التموين والتجارة الداخلية رقم «19280».

جهاز حماية المستهلك التابع للوزارة للخط الساخن الخاص به لاستقبال شكاوى المواطنين وهو 19588، أو بإرسال رسالة على الواتس أب 01577779999، أو الإبلاغ على الصفحة الرسمية للجهاز.

التوجه لأقرب مكتب بريد لملىء استمارة شكوى مجانية.

وتوزيع استمارات مجانية بمكاتب البريد أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات من الجهاز لتقديم المواطنين لشكواهم بدون تحمل أي أعباء إضافية.

وطالبت وزارة التموين من المواطنين التعامل بإيجابية والإبلاغ الفوري أو التقدم بشكوى الوزارة في حالة زيادة أسعار السلع أو نقصها بالمنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية على مستوى كافة محافظات الجمهورية.

زر الذهاب إلى الأعلى