أخبار مصرعاجلمحافظات

التموين : توريد 1362 طن قمح للشون والصوامع فى بورسعيد

أكد ناصر ثابت، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد أنه تم توريد 1362 طن قمح بدرجة نقاوة عالية من خلال اللجان الفنية المتخصصة، والتى تعمل من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الرابعة مساء لفرز واستلام القمح على مدار شهر رمضان .

ولفت ثابت إلى أنه من المتوقع توريد كميات تتلاءم مع السعة التخزينية المعتمدة والجاهزة لتخزين هذه الأقماح والتى تقدر بـ9560 طنا خلال موسم التوريد الذى بدء بالفعل يوم 15 الماضى من الشهر الجارى 2020 .

وقال ثابت إنه يتابع شون منطقة بورسعيد للوقوف على مدى سير العمل حيث تلاحظ ارتفاع معدلات التوريد من الأقماح المحلية لموسم 2020 .

وأضاف أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أعلن عن أسعار توريد القمح المحلى لعام 2020 على النحو التالى 700 جنيه للإردب درجة نظافة 23.5  قيراط و635 جنيها للإردب درجة نظافة 23 قيراطا و670 جنيها للإردب درجة نظافته 22.5 قيراط .

وأكد أن لجان المتابعة المشكلة برئاسته وكل من مجدى الخضر وكيل المديرية ومحمد  النجدى مدير إدارة الرقابة التموينية وصالح خليفة مدير صيانة الحبوب  ومحمد أشرف وحاتم ماهر تقوم بتذليل أى عقبات تقابل الموردين لإيجاد الحلول العاجلة .

ومن جهة أخرى أكد ثابت أنه يتابع التدابير والإجراءات الوقائية والاحترازية لمكافحة فيروس كورونا المستجد للحفاظ على سلامة وصحة العاملين والموردين، فضلا عن التأكيد على استخدام المطهرات وارتداء الكمامات، بجانب اللوحات الإرشادية التى توضح كل إلاجراءات الوقائية لضمان عدم تكدس الموردين.

زر الذهاب إلى الأعلى