السياسة والشارع المصريعاجل

التموين : قبول طلبات إضافة المواليد الجدد دون «برنت تأمينات»

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن قبول طلبات الراغبين في إضافة أبنائهم، دون مطالبتهم بطبعة حاسب آلي معتمدة من مكاتب التأمينات «برنت تأمينات»، أو مطالبتهم ببحث اجتماعي، وستتم المطابقة مع التأمينات باستخدام الرقم القومي، وكذلك مع المستفيدين من معاشات التضامن الاجتماعي.

وأضافت الوزارة أنه يتم الالتزام بالقواعد المنظمة لعملية تسجيل بيانات المواليد والسابق إصدارها بالتوجيهات الوزارية رقم (19 – 20 – 21- 22 لسنة 2018).

جاء ذلك في إطار المتابعة الميدانية لوزارة التموين لعملية تسجيل بيانات المواطنين الراغبين في تسجيل أبنائهم ببطاقاتهم التموينية، وذلك لما تلاحظ من تزاحم المواطنين على مكاتب التأمينات الاجتماعية، وفي إطار التعاون بين وزارتي التموين والتضامن الاجتماعي لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والتيسير عليهم وعدم تحملهم مشاق التنقل بين مكاتب التموين ومكاتب التأمينات الاجتماعية.

وكانت وزارة التموين قد حددت المستندات المطلوبة التي يجب على المواطن تقديمها لمكتب التموين وهي، صورة بطاقة التموين، وبحث اجتماعي أو شهادة معتمدة من الجهات المختصة (التأمينات – الشئون الاجتماعية – جهات العمل)، وصورة الرقم القومي لكافة الأفراد المسجلين بالبطاقة، وصورة شهادة الميلاد بشرط أن يكون من مواليد الفترة من 1 /6 / 2006 وحتى 31 /12 / 2015.

يذكر أن مكاتب التموين بدأت في استلام طلبات المواطنين بدءا من أول أغسطس، لإضافة المواليد الجدد وحتى 31 أكتوبر المقبل لمدة ثلاثة شهور.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى