السياسة والشارع المصري

التنمية المحلية تدرس توحيد جهة إصدر التراخيص للمراكب النيلية

كشفت مصادر خاصة بوزارة التنمية المحلية، عن أن الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، يدرس منح التراخيص من جهة واحدة وبإشراف المحافظين بالتعاون مع الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل، وذلك تنفيذا لتكليف المهندس شريف إسماعيل الذي كلفة بحل أزمة غرق العبارات النيلية غير المرخصة.

وأضافت المصادر أن الوزير يدرس مقترح توحيد جهة منح التراخيص من الجهات الثلاث التى تصدر منها ،وإصدارها من جهة واحدة إما الوحدات المحلية أو مديريات النقل النهري أو الري، لكن تحت إشراف المحافظ.
بالإضافة إلي وضع ضوابط لإصدار لتراخيص وتشديد العقوبة على المخالفين، وعلى «العبارات» التى تسير بدون ترخيص، وإجراء جولات مستمرة للتأكد من الالتزام بالتراخيص وضبط المخالفين.

وكان المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ،طلب من الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية والدكتور سعد الجيوشي وزير النقل بضرورة توحيد جهة واحدة لمنح وتجديد التراخيص الخاصة بالمراكب والمعديات النيلية، وذلك عقب وقوع حادث غرق معدية كفر الشيخ التى المعدية كانت تحمل 18 فردًا، بالرغم من أن الحمولة المصرح بها 7 أفراد فقط، والتى انتهى ترخيصها منذ 7 شهور.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى