أخبار مصراقتصاد وأعمالعاجل

التنمية المحلية تقرر تأجيل سداد الأقساط على المقترضين من صندوق التنمية المحلية 3 شهور و6 لـ”مشروعك”

وجه اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، المحافظين بتأجيل سداد الأقساط المستحقة للمقترضين من صندوق التنمية المحلية لمدة 3 شهور اعتباراً من 1-4-2020 وحتى 30 -6- 2020 للتيسير على المقترضين وفي حالة رغبة المقترض فى عدم التأجيل والانتظام فى السداد عليه أن يتقدم بطلب كتابى بهذا الشأن.

ويأتى ذلك فى ضوء القرارات التى أعلنها البنك المركزى المصرى ضمن الإجراءات التى تتخذها الحكومة لمساندة المواطنين فى تجاوز الآثار المترتبة على أزمة فيروس كورونا المستجد .

وقال اللواء محمود شعراوى إنه فى إطار دعم الدولة ومساندة كافة القطاعات الاقتصادية وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، فقد اتخذ البنك المركزى المصري أيضاً مجموعة من الإجراءات الاحترازية والاستباقية في هذا الشأن.

وأضاف شعراوي أن الوزارة قامت بإرسال بعض تلك القرارات التى اتخذها البنك المركزى ومنها تأجيل الاستحقاقات الائتمانية (جميع المبالغ المستحقة الدفع لكافة التسهيلات الائتمانية) بحيث يتم ترحيلها بداية من صدور التعليمات ولمدة ستة أشهر ، وتلتزم البنوك بعدم فرض أى عوائد وعمولات تأخير على التأجيل وتنطبق هذه الإجراءات على جميع عملاء مبادرة “مشروعك” بما يعنى أنه يحق لكافة العملاء المستفيدين من مبادرة المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية “مشروعك” تأجيل السداد المستحق عليهم لمدة ستة أشهر.

وأوضح وزير التنمية المحلية أنه سيتم موافاة المحافظات بالإجراءات التنفيذية للبنوك المشتركة فى المبادرة بمجرد صدورها.

زر الذهاب إلى الأعلى