أخبار العالمأخبار عالمية

الجارديان: الآلاف يدعمون ترامب بمسيرة فلوريدا رغم الأمطار

سلطت صحيفة “الجارديان” البريطانية الضوء على مسيرة الرئيس الأمريكى السابق، دونالد ترامب الثانية أمس السبت، وقالت إن ثقة أنصاره فيه لا تزال ثابتة، حيث تجمعوا بالآلاف رغم الأمطار فى فلوريدا ورغم التهم الجنائية ضد مؤسسته بسبب الضرائب.

وقبل يومين من ذلك، جادلت منظمة ترامب ومديرها المالي، ألين فايسلبيرج، ببراءتهما من تهم الاحتيال الضريبي التي رفعها المدعي العام لمنطقة مانهاتن (DA)، واعتبرت الصحيفة أن القضية في نيويورك مجرد غيض من فيض قانوني يهدد ترامب نفسه.

لكن جو والش، عضو الكونجرس الجمهوري السابق الذي تحول إلى ناقد لترامب ، غرد ردا على ذلك: “أنصار ترامب يعرفون بالفعل أنه مخالف ضريبي ، وكاذب ، ومخالف للحكم ، ومحتال. إنهم لا يهتمون “.

ولكن لا يبدو أن أنصار ترامب يتفقون مع والش فى هذه الفرضية، فهم يرددون وجهة نظر ترامب بأن الاتهامات لها دوافع سياسية. استهل أكثر من شخص إجابتهم بعبارة “هذا هراء”.

وقالوا إن الاتهامات تتناسب تمامًا مع الرواية الحالية التي يحاول فيها الديمقراطيون ووسائل الإعلام و “الدولة العميقة” الترويج لها لتدمير ترامب منذ أن أعلن عن ترشيحه في برج ترامب في عام 2015.

ونقلت الصحيفة عن أنتوني كابريرا ، 19 عامًا ، وهو طالب يرتدي قبعة “اجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى” [Maga] “ماجا”، قوله حول التهم الموجهة لمنظمة ترامب بسبب الضرائب: “تسمع عنها (ولا تكترث) وتستمر في يومك “.

وأضاف أنه إذا وجد ترامب نفسه في نهاية المطاف في قفص الاتهام ، فسيحتشد جيش “ماجا” للدفاع عنه مؤكدا: “ليس لدي شك. ترى الحشد هنا. حصل ترامب على الكثير من الدعم الحماسي للغاية. تصعيد شيء من هذا القبيل لأسباب سياسية لن يكون في صالح البلاد “.

زر الذهاب إلى الأعلى