السياسة والشارع المصري

«الجارديان البريطانية»: محمد فهمي يطلق حملة للإفراج عن 200 صحفي حول العالم

تعهد الصحفي الكندي، محمد فهمي الذي كان محبوسا في مصر وأطلق سراحه قريبا بعد إصدار عفو رئاسي له، بشن حملة من أجل الدفاع عن الصحفيين المسجونين في مختلف أنحاء العالم.

وأشارت صحيفة الجارديان البريطانية إلى أن فهمي واثنين من زملائه في قناة الجزيرة اعتقلوا في القاهرة عام 2013 واتهموا بنشر أخبار كاذبة تضر بالأمن القومي ودعم جماعة محظورة، وأطلق سراحهم بعد إصدار الرئيس عبد الفتاح السيسي عفو رئاسي عن 100 سجين.

ولفتت الصحيفة إلى أن فهمي تحدث عن تجربته في السجن الذي كان بمثابة كابوس له ولزملائه الصحفي الأسترالي بيتر جريست والمصري باهر محمد، وتعهد فهمي بشن حملة لإطلاق سراح 200 صحفي مسجون في العالم.

وأضافت الصحيفة، إن فهمي أكد أن رسالته لمن دعموه واحتجوا من أجله للمطالبة بالإفراج عنه، أن هناك الكثير مازلوا محتجزين في دول العالم ويجب أن تسمر الدعوة للعفو عنهم، وأكد فهمي أيضا أن جزءا من رسالته إبراز الأخطاء لشبكة الجزيرة حيث كان يجب عليها توفير الحماية والسلامة للصحفيين لمواصلة أعمالهم بشفافية وبحرفية السلطة الرابعة.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى