أخبار عربية و إقليمية

الجبهة الشعبية للخلاص الوطنى الليبية تدين التفجيرات الإرهابية فى تونس

 

 أدان أمين عام الجبهة الشعبية للخلاص الوطنى الليبية الشيخ فرج أبو منيار بشدة الهجوم الإرهابى الذى تعرضت له مدينة بن قردان التونسية، متوعداً تنظيم داعش الإرهابى المتمركز فى مدينة سرت الليبية بالضربات.

 وقال أبو منيار فى بيان صحفى للرئيس التونسى الباجى قائد السبسى: “إن إقفال الحدود مع ليبيا لن يؤدى إلى القضاء على الإرهاب؛ مضيفاً أن محاربة الإرهاب يجب أن تتم من خلال توجيه ضربات مدمره للمجموعات الإرهابية فى ليبيا، داعياً الحكومة التونسية للتنسيق والتعاون المشترك مع الجبهة الشعبية للخلاص الوطنى لضرب تنظيم داعش والمجموعات الإرهابية المتمركزة فى مدينة سرت، وأوضح، أن آلاف الإرهابيين الأجانب بينهم أكثر من 2000 إرهابى تونسى يتواجدون فى مدينة سرت الليبية.

واستغرب الشيخ أبو منيار صمت العالم عن ما يجرى فى مدينة سرت من ممارسة الإرهاب المنظم وعمليات الذبح والمجازر بحق شباب المدينة الأحرار. ودعا الشيخ أبو منيار دول الجوار الليبى إلى ضرورة دعم الجبهة الشعبية للخلاص الوطنى وحركات التحرر للتحرك باتجاه سرت للقضاء على تنظيم داعش والإرهابيين فيها.

وفى نفس السياق، أعرب أبو منيار عن استعداد الجبهة الشعبية للخلاص الوطنى للعمل مع الاشقاء فى دولة تونس الشقيقة لتشكيل قوة مشتركة من الجيش التونسى لتأمين الحدود الليبية التونسية ومواجهة أى مجموعات إرهابية فى غرب ليبيا.

زر الذهاب إلى الأعلى