السياسة والشارع المصريتحقيقات و تقاريرعاجل

الجزء الثاني من سلسلة ( أربع سنين… ومكملين )…تطوير شبكة الطرق والكباري

يواصل الحدث الان إنفراده بنشر سلسلة من الفيديوهات الوثائقية تحت عنوان ( أربع سنين… ومكملين ) تعرض كفاح الشعب المصري مع رئيسة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، كما تعكس ما تم تحقيقه من إنجازات على أرض الواقع خلال أربع سنوات ، وذلك بفضل وعي الشعب المصري الذي تجلي في اختيار الشعب من يمثل إرادته الحرة خلال الإنتخابات الرئاسية السابقة بإختيار الرئيس ” السيسي” قائداً لمسيرة التنمية والنهوض بالوطن فى كافة المجالات على مستوي الإصلاح الإقتصادي وتحقيق العدالة الإجتماعية وإستعادة الإستقرار الأمنى بكافة أنحاء الجمهورية فضلاً عن مكافحة الإرهاب ، إستعادة دور مصر الريادي دولياً وإقليمياً .

تم تنفيذ (257) مشروع في مختلف مجالات النقل بإجمالي تكلفة (57001) مليون جنيه ، وساهمت وزارة الدفاع في تنفيذ (65) مشروع بتكلفة (34084) مليون جنيه .. وفيما يلي أبرز تلك المشروعات :

 المشروع القومي للطرق .. تم الانتهاء من إنشاء وتطوير وصيانة طرق بطول حوالي (5358) كم ، والتي تمثل حوالي (20%) من إجمالي الشبكة القومية للطرق  بالإضافة

إلى إنشاء حوالي (700) كوبري ونفق في مختلف المحافظات ، حيث تم الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية من المشروع القومي للطرق بطول (1190) كم، منها مشروعات بطول حوالي (500) كم خلال عام 2017 ، وجاري تنفيذ المرحلة الثالثة .. يذكر أنه تم الإعلان  عن تدشين المشروع القومي للطرق في أغسطس 2014، بإجمالي (39) طريقاً، وبأطوال (3400) كم، وبتكلفة (36) مليار جنيه .

زر الذهاب إلى الأعلى