تحقيقات و تقاريرعاجل

الجزء الرابع من سلسلة ( أربع سنين… ومكملين )… قطاع البترول والغاز الطبيعي

يواصل الحدث الان إنفراده بنشر سلسلة من الفيديوهات الوثائقية تحت عنوان ( أربع سنين… ومكملين ) تعرض كفاح الشعب المصري مع رئيسة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، كما تعكس ما تم تحقيقه من إنجازات على أرض الواقع خلال أربع سنوات ، وذلك بفضل وعي الشعب المصري الذي تجلي في اختيار الشعب من يمثل إرادته الحرة خلال الإنتخابات الرئاسية السابقة بإختيار الرئيس ” السيسي” قائداً لمسيرة التنمية والنهوض بالوطن فى كافة المجالات على مستوي الإصلاح الإقتصادي وتحقيق العدالة الإجتماعية وإستعادة الإستقرار الأمنى بكافة أنحاء الجمهورية فضلاً عن مكافحة الإرهاب ، إستعادة دور مصر الريادي دولياً وإقليمياً .

الجزء الرابع … قطاع البترول والغاز الطبيعي

شهد عام 2017 شهد العديد من النجاحات على رأسها إنجاز 4 مشروعات كبرى لإنتاج الغاز الطبيعى أضافت أكثر من 1.6 مليار قدم مكعب غاز يوميًا.

وتشمل الاكتشافات الجديدة التى ستغير من خريطة مصر فى هذا المجال، حقلى شمال الإسكندرية “تورس وليبرا”، بالإضافة إلى أتول ونورس، وحقل ظهر الذى بدأ الإنتاج المبكر منه مؤخرًا.

ومن المتوقع أن تشهد مصر خطوات جديدة إيجابية فى مجال الطاقة منها قانون تنظيم سوق الغاز الجديد ومشروع مصر القومى للتحول لمركز إقليمى لتجارة وتداول الغاز والبترول الذى يسير بخطى ثابتة.

كما أن مشروع حقل ظهر يعد من أكبر الاكتشافات على المستوى العالمى، مضيفا أنه يحقق الاكتفاء الذاتى لمصر من الغاز.

ومشروع ظهر تم تنفيذه خلال 22 شهرًا، رغم أن المؤشرات العالمية أشارت إلى أن تنفيذه سيتم خلال 72 شهرا، ليثبت المصريين للعالم أنهم قادرون على إنجاز أكبر المشروعات فى زمن قصير، وأن العمال المصريين لديهم المهارة التى يتمتع بها عمال الخارج.

وسيوفر حقل ظهر 30 تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعى، ما يعود بالنفع على الاقتصاد المصرى، كما أن إجمالى الإنتاج الضخم للحقل سيساهم فى تشغيل المصانع ومؤسسات الدولة، وتجنب قطع الكهرباء فى المنازل، فضلا عن تلبية احتياجات السوق المحلية.

https://www.facebook.com/eventnow20/videos/2127596010793290/

زر الذهاب إلى الأعلى