أخبار الرياضةرياضة عربية ودولية

الجولدن بوي: ليفربول يمتلك أفضل هجوم فى العالم.. صلاح ومانى يشكلنا الفارق

أكد واين رونى، مهاجم ديربى كاونتى الإنجليزى، أن نادى ليفربول يمتلك أقوى خط هجوم فى العالم خلال الوقت الحالي، قبل توقف النشاط بسبب انتشار فيروس كورونا.

ويضم هجوم ليفربول من الثلاثي، النجم المصرى محمد صلاح، والسنغالى ساديو ماني، والبرازيلى روبرتو فيرمينو، وكانوا أهم أسباب اقتراب الريدز من التتويج بلقب البريمرليج هذا الموسم بعد غياب 30 عاما.

وأضاف رونى، في تصريحات لصحيفة “تايمز” البريطانية، “أحاول دائماً شرح أن الأهداف تأتى بسبب تعاون اللاعبين، ويعد الثلاثى الأمامى لليفربول أفضل مثال لذلك“.

وتابع نجم اليونايتد السابق، “محمد صلاح ومانى يمنحان العمق بإرجاع دفاعات الفرق المنافسة إلى الخلف، الأمر الذى يمنح لـ فيرمينو الفرصة للنزول إلى العمق من أجل استلام الكرة، حينها يشعر قلبا دفاع الفرق الخصوم بالراحة، ولكن فجأة يهاجم كل من صلاح ومانى بسرعة كبيرة تلك المساحة“.

وأكمل واين رونى تصريحاته قائلا، “ليفربول يشبه كثيرا روما الإيطالى وكيفية اعتمادهم فى السابق على توتى فى المركز رقم 10، مع الاعتماد على اثنين يتمتعان بالسرعة لمهاجم منطقة الجزاء من جانبى الملعب، الأمر مؤلم بالنسبة لى للاعتراف به، ولكن ليفربول هو أفضل وحدة هجومية فى العالم حاليًا“.

جدير بالذكر أن الثلاثى محمد صلاح ومانى وفيرمينو سجلوا 49 هدفًا، من بينهم 20 هدفا للفرعون المصرى فيما بينهم هذا الموسم بمختلف البطولات، وصنعوا 26 هدفًا.

زر الذهاب إلى الأعلى