أخبار عربية و إقليميةعاجل

الجيش السوداني يكشف حقيقة قصف أم درمان ومقتل مدنيين

نفى الجيش السوداني في بيان صادر عنه اليوم الأحد، شن أي غارات جوية على مدينة أم درمان بالأمس والذي أسفر عن سقوط 22 قتيلا من المدنيين.

الجيش السوداني ينفي تنفيذ غارات جوية على أم درمان
وقال الجيش السوداني في البيان الصادر عنه:” إنه في إطار التضليل الإعلامي والكذب المستمر الذي تنتهجه المليشيا المتمردة محاولة لتغطية انتهاكاتها وجرائمها المتواصلة بحق المدنيين، أصدرت بيانا أمس تتهم فيه القوات المسلحة بتنفيذ غارة جوية بأم درمان نتج عنها إصابة ووفاة مدنيين”.

وأضاف الجيش السوداني في بيانه:” أن أوضح في الكثير من المرات أن مليشيا الدعم السريع درجت على قصف المناطق السكنية بالمدفعية والصواريخ متزامنا مع تحليق طائراتنا لإلصاق التهم بالجيش”.
وطالب الجيش السوداني في بيانه الشعب بعدم الانسياق وراء الأكاذيب والإشاعات التي تروج لها مليشيا الدعم السريع.
وفي هذا السياق أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيرش، عن إدانته للهجوم الذي أسفر عن مقتل 22 مدني في مدينة أم درمان السودانية.

تجدد الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في الخرطوم
وندد أنطونيوجوتيريش، باستمرار الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع بالقرب من المناطق السكنية والي تصعب مهمة وصول المساعدات الإنسانية.وفي هذا السياق قال نائب المتحدث

باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق، إن جوتيريش مستاء جراء الأنباء المتداولة عن تجدد القتال في في ولايات شمال كردفان وجنوب كردفان والنيل الأزرق.

ومن جانبه كشف الجيش السوداني في بيان صادر عنه في وقت سابق، عن استهداف رتل أسلحة وذخائر لقوات الدعم السريع قرب حي المطار بالخرطوم

ونجح الجيش السوداني في إسقاط طائرة مسيرة تابعة لقوات الدعم السريع في الخرطوم، في حين اتهم الدعم السريع الجيش السوداني بقصف جوي لعدد من الأحياء السكنية في مدينة أم درمان أسفر عن قتلى وجرحى.

وتجددت الاشتباكات خلال الساعات الماضية بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في مدينة أم درمان تخللها قصف مدفعي وتحليق كثيف للطائرات الحربية.

زر الذهاب إلى الأعلى