أخبار عربية و إقليمية

الجيش اليمني يدخل القصر الجمهوري في تعز

الجيش اليمني يدخل القصر الجمهوري في تعز

عناصر من الجيش اليمني (أ.ف.ب) نجح الجيش اليمني مدعومًا بقوات التحالف العربي في اقتحام القصر الجمهوري في تعز من الجهة الغربية وقتل 78 حوثيًا بينهم قيادي ميداني.
وكان الجيش اليمني قد ضيق الخناق على محيط القصر الجمهوري خلال الأيام الماضية ونجح في السيطرة على العديد من المواقع شرق المدينة.
واقتحم الجيش الوطني اليمني، القصر الجمهوري من الجهة الغربية في تعز، وقالت مصادر عسكرية إن هجوماً نارياً كثيفاً بدأه الجيش الوطني على مواقع الانقلابيين الحوثيين داخل القصر الجمهوري.
ووصلت عناصر الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية إلى البوابة الغربية للقصر الجمهوري في تعز منذ يومين، وذلك بعد معارك عنيفة، حسب ما أكدته مصادر ميدانية.
وقالت المصادر إن ميليشيات الحوثي وصالح قصفت "بشكل هستيري" المواقع والمباني التي تمكنت قوات الشرعية من السيطرة عليها وتحريرها خلال تقدمها هذا.
وفي وقت سابق أعلن قائد محور تعز في الجيش اليمني، اللواء خالد فاضل، أن قواته على بعد أمتار من القصر الجمهوري ومعسكر التشريفات في مدينة تعز.
وأكد فاضل أن القوات تمكنت من استعادة وتطهير مبنى البنك المركزي وكلية الطب والمواقع القريبة من القصر الجمهوري، مشيراً إلى أن ذلك كان وسط انهيارات كبيرة في صفوف قوات الحوثيين.

زر الذهاب إلى الأعلى