أخبار السيارات

الجيل الثالث من مرسيدس CLS.. تصميم مميز يجمع الجوانب العملية لسيارات السيدان مع ديناميكيات الكوبيه

يجمع الجيل الثالث من سيارة CLSالجديدة بين مواصفات سيارات السيدان العملية ومستوى الراحة بها من جهة، وأناقة وديناميكية سيارات الكوبيه وملامحها الاستثنائية من جهة أخرى، معبراً عن لغة التصميم الجديدة لسيارات مرسيدس-بنز.

ومثل الطرازات السابقة تمتاز سيارة CLSالجديدة بملامح رياضية وأناقة مثالية، وتوفر مستوى عالياً من الراحة الكاملة وخصوصاً خلال الرحلات الطويلة، وذلك بجانب تقنيات متطورة لا تضاهى، حيث تؤسس العلامة التجارية الآن ذلك الشعور والشخصية المتفرّدة لهذا الطراز العصري والبارع.

الشكل الخارجي: طابع رياضي واثق بأناقة سيارات الكوبيه من مرسيدس-بنز

يتميز الطرف الأمامي لسيارة CLSبشبكة المبرد النموذجية ذات الفتحات الألماسية الشكل لسيارات الكوبيه من مرسيدس-بنز، مع شفرة واحدة، ويتّسع نطاق شبكة المبرد باتجاه القاعدة السفلية، لتستحضر الملامح الكونتورية المميزة لشبكة المبرد في سيارة GTمن مرسيدس-AMG.

وتتمتع المصابيح الخلفية LEDالمجهّزة بتقنية Edge Lightالمبتكرة، بإطلالة بلورية تُحدث تأثيراً بصرياً ثلاثي الأبعاد، وكذلك المصابيح الأمامية. ويساهم موضع المصابيح الخلفية المنخفض في إبراز النطاق العريض للسيارة.

ويمتاز التصميم الجانبي بالخط الفاصل المرتفع والمقوّس مع نوافذ جانبية بدون إطارات. ويصوّر الطرف الأمامي المائل للأمام شكل أنف سمكة القرش، ويبدو بتصميم أطول بفضل غطاء المحرك الممتد بالكامل.

وتتبع الخطوط الكونتورية الانسيابية للسيارة فلسفة التصميم ذات النقاء الحسي؛ إذ تُختزل الخطوط والحواف ببراعة عالية، في حين أن الأسطح تبدو مقوّسة ومنحنية بلمسات رائعة.

التصميم الداخلي والمقصورة الزجاجية العريضة

تجتذب المقصورة الداخلية لسيارة CLSكوبيه الأنظار بخطوطها الأساسية الواضحة، وتعكس الملامح الكونتورية الحسية والانسيابية للشكل الخارجي، مع خيارات فخمة من المواد بلمسات لا مثيل لها.

وتأتي المقاعد بتصميم حصري لهذه السلسلة الخاصة بالطراز. واعتماداً على نمط التصميم الداخلي، تتضمن المقاعد قنوات عالية الجودة أو فراغات عرضية.

وتتمتع المقاعد الطرفية في الخلف بالإطلالة نفسها للمقاعد الأمامية، لتعطي انطباعاً رياضياً للمقعد الفردي، مع أن سيارة CLSكوبيه تتضمن في الأساس خمسة مقاعد للمرة الأولى. وعند الحاجة، يمكن طي مساند الظهر للأسفل بنسبة 40/20/40، لتعزز من مساحة صندوق الأمتعة بسعة 520 لتراً.

وتتناغم مقصورة القيادة الرياضية العريضة واللافتة مع التراكيب اللونية؛ لتمنح انطباعاً بالرحابة العملية الفسيحة. ولأجواء انسيابية متدفقة، يمتد التصميم الداخلي بنسقه المتموّج من الأبواب الأمامية إلى الخلفية، ليقابل الأعمدة الجانبية الفاصلة B-pillars. وكميزة جديدة للإضاءة المحيطة، تستحضر فتحات التهوية اللامعة شكل التوربينات في الطائرات النفاثة.

ويبرز الطابع الرياضي كذلك من خلال اللمسات اليدوية المتقنة للمقاعد. وتتوفر مقصورة زجاجية عريضة عالية الدقة، مع شاشتين بقياس 12.3 إنش أسفل غطاء زجاجي مشترك. ويظهر الكونسول الوسطي مع أجزاء من الخشب شديد اللمعان بمسامات مفتوحة وكأنه يسبح في فضاء السيارة بفضل حوافه المسطّحة.

رفاهة متكاملة خلال الرحلات الطويلة: نظام التحكم بالراحة ENERGIZING

يربط نظام التحكم بالراحة ENERGIZING(الاختياري) بين العديد من أنظمة الراحة في السيارة. ويستخدم بصورة منهجية وظائف نظام التحكم بالمناخ (بما في ذلك خاصية التعطير)، والمقاعد (التدفئة، والتهوية، والتدليك)، والسطح وتدفئة عجلة التوجيه، وأيضاً الإضاءة والأجواء الموسيقية، ويسمح بضبط إعدادات محددة للرفاهة تتلاءم مع مزاج واحتياجات العميل.

ونتيجة لذلك، ترتقي جوانب الرفاهة والأداء إلى مستويات أفضل. ويمكن الاختيار ما بين ستة برامج هي: Refresh، و Warmth، و Vitality، و Joy، و Comfort، و Training.

وتتضمن سيارة CLSالجديدة نظام تعليق بأربع وصلات، ونظام تعليق خلفي بخمس وصلات. ويتوفر نظام تعليق مريح وديناميكي من الفولاذ ضمن التجهيزات القياسية.

القيادة الذكية: تقنيات مستوحاة من الفئة-S

يمتلك جيل CLSالجديد عدداً من المواصفات المشتركة مع الفئة-Sالجديدة التي تعتبر السيارة الأبرز في صناعة السيارات بأكملها.

وتأتي سيارة CLSمجهزة بالجيل الأحدث من أنظمة المساعدة للقيادة، مع دعم متكامل للسائق طوال الطريق يتوفر عبر باقة مساعدة القيادة. وعلى سبيل المثال، تحظى سيارة CLSالجديدة برؤية أفضل للحركة المرورية المحيطة بفضل الكاميرا المحسنة وأنظمة الرادار المتطورة.

ويوفر الشعاع العالي بالنطاق الفائق ULTRA RANGEللمصابيح الأمامية متعددة الأطياف بتقنيةLEDأقصى حدة مسموح بها للضوء حسب القانون، مما يجعل سطوع الشعاع الرئيسي للمصابيح الأمامية يفوق القيمة المرجعية بمقدار 1 لوكس على مدى مسافة تزيد على 650 متراً.

إصدار Edition 1: طراز بجوانب عملية حصرية

تتضاعف السمات الحصرية لسيارة CLSفي إصدار Edition 1، والذي سيتوفر بعد حوالي ستة أشهر من إطلاق السيارة في الأسواق. ويتمتع هذا الطراز الخاص بالعديد من المزايا الفاخرة ضمن تجهيزاته القياسية، والتي تتوفر فقط للإصدار Edition 1.

وتشمل هذه التجهيزات مفهوم COPPER ARTفي المقصورة الداخلية، مع مقاعد بجلد النابا باللون اللؤلئي الأسود، مع أجزاء وسطية بتصميم سداسي الشكل، ولمسات باللون النحاسي، ودرزات متناقضة باللون النحاسي على الكونسول الوسطي. ويرتكز الشكل الخارجي على تصميم AMG Line.

وسيتم إطلاق طراز CLS 350في أسواق الشرق الأوسط في الربع الأخير من 2018. يليه طراز CLS 450 4MATICوطراز CLS 53 4MATIC+ في الربع الأول من 2019.

 

زر الذهاب إلى الأعلى