تحقيقات و تقاريرخاص الحدث الآنعاجلكورونا

” الحدث الآن ” يقدم.. متابعة مُستجـدات انتشــار فيــروس كورونا بالمحافظـــات

القاهرة
1 – وفاة استشاري جراحة الأطفال بمستشفى المطرية التعليمي ” محمود النزهي ” متأثراً بإصابته بالفيروس .
2 – أعلنت مستشفى النيل للتأمين الصحي بشبرا الخيمة عن وصول إجمالي عدد المرضى الذين تعافوا من الفيروس إلى (12) شخصاً ، مع استمرار وجود (100) حالة محجوزة حالياً .
3 – أعلنت مذيعة قناة ( إكسترا نيوز ) ” دينا زهرة ” إصابتها بالفيروس .
4 – إصابة نائب مدير مستشفى اليوم الواحد بالزاوية الحمراء ” إسلام يوسف ” بالفيروس أثناء العمل في المستشفى واستقبال مرضى كورونا للعزل .
الجيزة
إصابة مدير مستشفى الهرم ” منصور خليل ” بالفيروس و(2) من نوابه ، كما يخضع مدير المستشفى لعزل في مكتبه بالمستشفى ويمارس مهام عمله من خلال الهواتف والاتصالات .
الإسكندرية
خروج (10) حالات جديدة متعافية من الفيروس من مستشفى العجمي النموذجي ، ليرتفع عدد المتعافين بالمستشفى إلى (204) حالات ، وعدد المحولين إلى المدينة الشبابية في أبو قير لقضاء فترة النقاهة (454) حالة ، كما تم تحويل (18) حالة للعلاج المنزلي .
المنوفية
1 – توفي رئيس وحدة مرور ( بركة السبع / قويسنا ) المقدم ” جودة إبراهيم ” متأثراً بإصابته بالفيروس .
2 – أكد وكيل وزارة الصحة ” نصيف الحفناوي ” أن نتائج العينات المأخوذة من أفراد الفريق الطبي في مستشفى عزل سرس الليان جاءت سلبية ، وذلك عقب الاشتباه في إصابة (7) من أفراد الفريق بالفيروس .
الغربية
1 – إصابة نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ” كمال عكاشة ” بالفيروس وزوجته .
2 – تعافي (20) حالة جديدة من مصابي الفيروس بمستشفى كفر الزيات العام بعد تماثلهم للشفاء وخروجهم من المستشفى وعودتهم لمنازلهم .. وفي هذا السياق أكد وكيل وزارة الصحة بالغربية أن جميع الحالات المحجوزة بالحجر الصحي تخضع لرعاية مكثفة ومتابعة مستمرة لحين تحسن حالتهم وخروجهم من الحجر الصحي .
الشرقية
إصابة مدير مستشفى الإبراهيمية ” السيد عبد السلام ” بالفيروس .
الدقهلية
1 – إصابة ( مدير محطة مياه الجامعة بمدينة المنصورة بالفيروس / رئيس قطاع مياه الشرب بشركة مياه المحافظة / مدير بديوان عام الشركة / مهندس بقطاع المياه / فني بمحطة مياه لدكرنس ) بالفيروس .
2 – أعلن وكيل وزارة الصحة بالدقهلية ” سعد مكي ” عن خروج (119) حالة من مصابي الفيروس من مستشفيات عزل الدقهلية خلال الأسبوع الماضي منهم ( 72 حالة شفاء كامل / 47 حالة تم تحول نتائجهم من إيجابي إلى سلبي ) .
بني سويف
1 – أعلن مدير مستشفى سمسطا المركزي ” عمر الخواجة ” خروج وتعافي (3) حالات من المستشفى ، بعد تلقيهم الدعم الطبي والعلاج اللازم .
2 – تعافي (6) حالات جديدة بعزل مدينة بني سويف الجامعية ليصل اجمالي عدد المتعافين بها إلى (112) حالة .
دمياط
1 – تسجيل (13) حالة جديدة إيجابية بالفيروس في مراكز مختلفة .
2 – إصابة مدير عزل مركز التعليم المدني بدمياط الجديدة ” محمد هجرس ” بالفيروس ، ليصل إجمالي مصابي المحافظة من أبناء الجيش الأبيض إلى (12) مصاباً ما بين أطباء وأعضاء هيئة التمريض .

زر الذهاب إلى الأعلى