تحقيقات و تقاريرخاص الحدث الآنعاجلكورونا

” الحدث الآن ” يقدم .. مقال مترجم لوكالة (أسوشيتد برس) الأمريكية بعنوان : بداية الجدل حول من يحصل على اللقاح ضد كورونا أولاً

– تساءلت الوكالة (من سيكون أول من يحصل على اللقاح ضد فيروس كورونا ؟ ) ، قبل حصول السلطات الصحية الأمريكية على مسودة الإرشادات حول توزيع الجرعات الأولية للقاح بحلول أواخر الشهر المقبل ، مشيرةً إلى تصريحات مدير معاهد الصحة الوطنية الأمريكية “فرانسيس كولينز” الذي ذكر أن الجميع لن يعجب بالمجموعة الأولى التي ستحصل على اللقاح ، فسيكون هناك الكثير من الأشخاص الذين يشعرون أنه كان يجب أن يكونوا على رأس القائمة .

– أضافت الوكالة أنه من المفترض أن أول من يحصل على اللقاح هم العاملين في المجال الصحي والأشخاص الأكثر عرضة للإصابة ، مضيفةً أن الولايات المتحدة وعدت بتوفير ملايين الجرعات ، ولكن الحقيقة الصعبة هي أنه حتى لو تم الإعلان عن أن اللقاح آمن وفعال بحلول نهاية العام فلن يكون هناك ما يكفي لكل من يريده على الفور ، خاصة أن معظم اللقاحات المحتملة تتطلب جرعتين ، الأمر الذي يمثل معضلة دولية .

– أشارت الوكالة إلى أن اقتراح مركز السيطرة على الأمراض الأمريكي في توزيع اللقاح يتمثل في توزيع اللقاح أولاً على (12) مليون شخص من ذوي الحالات الصحية الحرجة والعاملين في الأمن القومي وغيرهم من العاملين الأساسيين ، ثم توزيع اللقاح بعد ذلك على (110) مليون شخص معرضين لخطر الإصابة وأولئك الذين تزيد أعمارهم عن (65) عام ، ويعقب ذلك باقي السكان في وقت لاحق .

زر الذهاب إلى الأعلى