السياسة والشارع المصريعاجل

الحدث الأن ينشر أبرز الأخبار المنتظرة اليوم الثلاثاء 11-7-2017

ينشر ” الحدث الأن ” أبرز الأخبار المتوقعة اليوم الثلاثاء الموافق 11 يوليو.
 
يعقد المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب أعمال دورته السابعة بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، برئاسة مصر وعضوية الإمارات، السعودية ،الأردن ، موريتانيا ،تونس ،الجزائر ،جيبوتي والعراق ،وذلك للنظر في توصيات اللجنة الدائمة للإعلام العربي التي اختتمت أعمالها أمس تحضيرا للدورة الوزارية، التي تعقد بمشاركة أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة ووزراء الإعلام والمسؤولين عن الأجهزة الإعلامية في الدول العربية .
 
يشهد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة حفل تكريم وتوزيع الجوائز على حفظة القرآن الكريم من أبناء وفتيات الجمعيات الأهلية والمؤسسات الأهلية الفائزين بالمسابقة الدينية التي نظمتها محافظة القاهرة.
 
يشهد وزير النقل الدكتور هشام عرفات، توقيع مذكرة تفاهم بشأن إعداد الدراسات والتصميمات وإنشاء الخط السادس لمترو أنفاق القاهرة الكبرى بين وزارة النقل وشركة بمباردييه الكندية، ومن المقرر أن يتم التوقيع في مقر وزارة النقل، بحضور قيادات الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق والهيئة القومية للأنفاق، وممثلي الشركة الكندية.
 
عقد المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب مؤتمرا صحفيا لعرض إنجازات الوزارة خلال دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الأول.
 
تستضيف محافظة الغربية الدكتور هشام شريف وزير التنمية المحلية، والدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، حيث يلتقيان خلال زيارتهما بالجهاز التنفيذي للمحافظة بالقاعة الكبرى بديوان عام المحافظة، كما يتفقدان منطقتي الاستاد والكورنيش ومشروع طنطا الجديد، ويفتتح الوزيران المدرسة التجريبية بسبرباي، ويضعان حجر الأساس للمدرسة الثانوية بسبرباي، ويزوران المسجد الأحمدي، ويتفقدان مشروع عبد المنعم رياض، ويفتتحان مدرسة المتفوقين، ويضعان حجر الأساس للمدرسة اليابانية.
 
تستضيف محافظة القليوبية الدكتور هشام شريف وزير التنمية المحلية، والدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بمدينة القناطر الخيرية، حيث سيقومان بزيارة مدينة القناطر، لتفقد بعض المناطق بها، كما تتضمن الزيارة استعراض مشروعات التطوير الخاصة بوضع القناطر الخيرية على خريطة السياحة الداخلية، والتي تم إعدادها بالتنسيق مع الأجهزة المعنية .
 
يبحث وزير الخارجية الروسى سيرجي لافروف والمفوضة السامية للسياسة الخارجية والأمن للاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيريني في بروكسل العلاقات الثنائية والقضايا الدولية الملحة، كما سيبحثان عدة جوانب من العلاقات الثنائية في إطار الاتفاقيات التي تم التوصل إليها في أبريل الماضي لتعزيز الحوار بينهما حول القضايا ذات الاهتمام المشترك والقضايا المهمة على الساحة الدولية.
 
يبحث نائب وزير الخارجية سيرجي ريابكوف مع نظيره الإيراني عباس عراقجي، في طهران تنفيذ خطة العمل المشتركة بشأن البرنامج النووي الإيراني.
زر الذهاب إلى الأعلى