أخبار عربية و إقليميةعاجل

الحكومة السودانية: الشرطة تعاملت مع المتظاهرين بصور حضارية

أكد الناطق الرسمى باسم الحكومة السودانية، أن قوات الشرطة والأمن تعاملت مع المظاهرات التى شهدتها البلاد أول أمس وأمس بصورة حضارية دون كبحها أو اعتراضها بحكم أن المواطنين يمارسون حقاً دستورياً مكفولاً لهم و بحكم أن الأزمة معلومة للحكومة و تعكف على معالجتها .

وقال بشارة جمعة أرو، الناطق الرسمى باسم الحكومة السودانية، ووزير الإعلام والاتصالات وتقانة المعلومات، فى بيان نشرتها وكالة الأنباء السودانية “سونا” صباح اليوم الجمعة، إن المظاهرات السلمية انحرفت عن مسارها وتحولت بفعل المندسين إلى نشاط تخريبى استهدف المؤسسات والممتلكات العامة والخاصة بالحرق و التدمير ومهاجمة و حرق بعض مقار الشرطة .

وأضاف البيان أن بعض الجهات السياسية برزت فى محاولة لاستغلال هذه الأوضاع لزعزعة الأمن والاستقرار تحقيقاً لأجندتهم السياسية وهو الأمر الذى وضح جلياً فى بياناتهم المنشورة .

وأوضح البيان أن التخريب و الاعتداء على الممتلكات وإثارة الذعر والفوضى العامة أمر مرفوض ومستهجن ومخالف لصريح القانون، مشيراً إلى أن الحكومة لن تتسامح مع ممارسات التخريب ولن تتهاون فى حسم أى فوضى أو انتهاك للقانون .

و أشار البيان إلى أنه و برغم تراكمات الحصار الاقتصادى و آثاره على الاقتصاد السودانى ووفرة بعض السلع و الخدمات الأساسية ظلت الحكومة تبذل و لا تزال جهوداً مقدرة لتوفير السلع والخدمات الأساسية الضرورية .

زر الذهاب إلى الأعلى