أخبار مصراقتصاد وأعمالعاجلمحافظات

الحكومة: دمياط للأثاث مشروع قومى ونقطة انطلاق للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

كشف مركز معلومات مجلس الوزراء، أن مدينة دمياط للأثاث هي أحد المشروعات القومية الكبرى ونقطة انطلاق للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وبوابة الأثاث الدمياطي للوصول إلى العالمية، خاصة أنها أول وأكبر منطقة صناعية متخصصة في صناعة الأثاث والصناعات المكملة في الشرق الأوسط لتنمية قطاع الأثاث، وأحد القطاعات الصناعية الواعدة في مصر.
وأوضح مركز المعلومات، أن منتج الأثاث المصري خاصة الدمياطي ذا الحرفة اليدوية العالية يتمتع بسمعة عالمية جيدة، مما يؤدي إلى فتح مجالات جديدة لصادرات الأثاث الدمياطي على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، والمدينة تعد قبلة الحياة لصناعة الأثاث لتحولها من حرفة إلى صناعة تعتمد على التكنولوجيا الحديثة.
ويقع المشروع بمنطقة شطا محافظة دمياط على مساحة ٣٣١ فدانًا عند تقاطع الطريق الدولي الساحلي مع طريق بورسعيد/دمياط، ويشمل المدينة كل متطلبات صناعة الأثاث من مصانع وورش متنوعة لصناعة الأثاث والصناعات التكميلية ومراكز خدمية ومناطق إدارية واستثمارية.
وتتضمن مدينة دمياط للأثاث 54 هنجرًا يحتوي على 1348 مصنعًا وورشة لتصنيع الأثاث والصناعات، ومركز تكنولوجيا الأثاث، و5 مراكز خدمية تشتمل على ورش مركزية لخدمة صغار الصناع ومحلات تجارية ومكاتب إدارية وبنك ومركز شرطة ومركز إطفاء وعيادة طبية.
WhatsApp Image 2023-12-26 at 3.27.48 PM

دمياط للأثاث

زر الذهاب إلى الأعلى