عاجلمحافظات

الحكومة: محطة التنقية الشرقية بالإسكندرية تخدم أكثر من 4.5 مليون نسمة

قام المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، بزيارة إلى محافظة الإسكندرية لتفقد عدد من المشروعات الخدمية والتنموية بالمحافظة، حيث رافقه خلالها وزراء الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والشباب والرياضة، والتنمية المحلية، والتعليم العالى والبحث العلمى، ومحافظ الإسكندرية.

واستهل رئيس مجلس الوزراء الزيارة بتفقد محطة التنقية الشرقية بالإسكندرية، حيث قام بمعاينة أعمال التطوير التى تتم بها، واستمع إلى شرح حول إمكانيات المحطة التى تعمل حاليًا بكامل طاقتها بعدما كانت تعمل بنسبة 20% منها، وتبلغ قدرة المحطة على معالجة المياه بنحو 800 ألف م3/يوم، تصل إلى مليون و40 ألف م3/ يوم فى أوقات الذروة وتخدم منطقة وسط وشرق الإسكندرية بما يقدر بأكثر من 4.5 مليون نسمة.

وخلال التفقد استمع رئيس الوزراء إلى شرح حول خطة محافظة الإسكندرية للتعامل مع الأمطار والسيول خلال هذا العام، حيث وجه بضرورة التأكد من الجاهزية التامة لكافة الجهات داخل المحافظة للتعامل مع الأمطار والسيول، واستمرار التنسيق فيما بينهم لتوفير الاحتياجات ومعدات المطلوبة للتعامل الفورى مع مثل هذا الأحداث.

من جانبه، أشار الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان، إلى أنه تم تحديد مواقع جغرافية يتواجد بها المعدات والتجهيزات بحيث تكون مستعدة لخدمة أكثر من محافظة فى حالة هطول الأمطار.

فيما شدد الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، على أنه تم التأكد من جاهزية كافة عناصر البنية التحتية قبل موسم الأمطار، والقيام بمحاكاة لجاهزية الأنفاق والكبارى بالمحافظة، كما تم حصر الاحتياجات اللازمة وتوفيرها من وقود وعربات الكسح وغيرها من المتطلبات.

وتوجه رئيس الوزراء لتفقد ملاعب نادى الاتحاد السكندرى الجديدة، والتى تم إقامتها على مساحة 6 أفدنة بمنطقة الغابة الترفيهية بطريق القاهرة / إسكندرية الزراعى، حيث استمع إلى شرح حول المشروع الذى يتضمن مبنى إدارى واجتماعى، وملعبين لكرة القدم بالأبعاد القانونية، هذا فضلًا عن المساحات الخضراء والأماكن الترفيهية.

زر الذهاب إلى الأعلى