السياسة والشارع المصريعاجل

الحملة الرسمية للرئيس ” السيسي” تستقبل سفراء عدد من الدول العربية

استقبلت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسى السيد عبد الفتاح السيسي الْيَوْمَ 11/3/2018، بمقرها الرئيسي بمحافظة القاهرة، السفير الشيخ راشد بن عبد الرحمن آل خليفة سفير البحرين، السفير على العايد سفير الأردن، السفير حبيب الصدر سفير جمهورية العراق، السفير نذير العرباوى سفير الجزائر، السفير جمعة مبارك الجنيبي سفير الإمارات، السفيردياب اللوح سفير فلسطين، السفير نجيب المنيف سفير تونس، السفير محمد عبد العزيز سفير ليبيا، السفير على بن أحمد بن حارب العيسائي سفير سلطنة عُمان، السفير علي الحلبى سفير لبنان، ونائب سفير المملكة العربية السعودية ، والقائم بأعمال سفارة موريتانيا وسفارة جيبوتى.
وكان في استقبال السفراء العرب، السفير الدكتور محمود كارم المنسق العام للحملة الرسمية للسيد عبد الفتاح السيسى، الذي استعرض جدول الانتخابات الرئاسية المصرية في الداخل والخارج، وخطة عمل الحملة، وهيكلها والإجراءات القانونية التي قام بها السيد المستشار القانوني للحملة د. محمد بهاء الدين أبو شقة وفريقه القانونى من التدقيق ومراجعة وتصنيف نماذج التأييد ونماذج التزكية.

كما استعرض المنسق العام، آليات العمل والمتابعة خلال انتخابات المصريين في الخارج والمقرر إجراؤها في وقت سابق عن الانتخابات بالداخل.

وأكد المنسق العام للحملة، أن هناك فصل تام وحازم بين طالب الترشح ورئيس الجمهورية كما أن الحملة لا تعبر عن الموقف الرسمى للدولة وتحترم الشفافية وخاصة شفافية الإجراءات المالية.

وفي إطار اللقاء، أكد السفراء أن مصر تخطت مرحلة صعبة بفضل ثقة المواطن المصرى في قيادته الحكيمة التى حققت الخير والتنمية والأمن والأمان معبرين عن ثقتهم فى نجاح التجربة الديمقراطية فى مصر بإنتخابات حرة نزيهة، مشيدين بحكمة وحنكة وقياده الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى يقود – على حد قول أحد السادة السفراء – معركة بإسم الأمة العربية لتطهير البلاد جميعا من الإرهاب الأسود وقيادة قاطرة تنمية تحقق أهداف شاملة للتنمية المستدامة فى الوطن العربى.

تحدث بعض السادة السفراء عن ضرورة الإستفادة من تجربة مصر التنظيمية لإجراء الانتخابات من خلال توقيع مذكرات تفاهم وموضحين أن الهجوم الممنهج من بعض الجهات في محاولة لإفشال الانتخابات فى مصر هى محاولات بائسة يائسة وستفشل يقينا لوعى الشعب المصرى وإيمانه بمستقبله الواعد.

زر الذهاب إلى الأعلى